رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات يستقبل وفدا من البرلمان العربى لمتابعة انتخابات النواب (صور)

القاهرة 24

استقبل المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم السبت، بمقر الهيئة، وفدا من البرلمان العربى، برئاسة النائب حسن البرغوثى، نائب رئيس البرلمان العربي، لمتابعة المرحلة الثانية من انتخابات برلمان 2020، حيث أشاد الوفد بأداء ودور “الوطنية للانتخابات” في تنظيم انتخابات مجلس النواب سواء خلال هذه الجولة أو في الجولة الأولى من المرحلة الأولى لتلك الانتخابات.

وفى بداية اللقاء رحب المستشار لاشين إبراهيم، بالوفد البرلماني العربي، ثم استعراض القرارات الصادرة من قبل الهيئة على النحو الذي نظمه القانون والدستور المصري، مؤكدا حرص الهيئة على تحقيق أقصى درجات النزاهة والشفافية في الإشراف على الانتخابات وتلتزم بحياد القاضي وتجرده في أحكامه.

وأكد رئيس “الوطنية للانتخابات” أن الهيئة حريصة على تحقيق هدف المنظمات الأجنبية والمحلية في المتابعة المحايدة للانتخابات، والتي تستهدف الجهود الهادفة إلى صون نزاهة الانتخابات عن طريق الرصد والمتابعة ورفع التقارير بشأن دقتها.

وأوضح المستشار لاشين إبراهيم، كافة الإجراءات التي اتخذتها الهيئة الوطنية للانتخابات، لإتمام عمليات الاقتراع والفرز وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا، حيث ألزمت جميع أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبية، وتوفيرها مجانية لمن لا يحملها أمام مراكز الاقتراع فضلا عن التأكد على التباعد الاجتماعى في الطوابير الانتخابية.

من جانبه أشاد وفد البرلمان العربي بحسن قرارات “الهيئة الوطنية” في تنظيم العملية الانتخابية، وما تبذله من جهود في إتمام الانتخابات وسط ظروف احترازية بسبب كورونا.

وضم اللقاء كلاً من المستشار أحمد مطر نائب رئيس محكمة النقض، ونائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والمستشار أحمد عبد العزيز عامر رئيس المكتب الفنى لرئيس الهيئة.

ومن البرلمان العربى النواب يوسف رحمانية رئيس لجنة الشؤون الدستورية والقانونية وحقوق الإنسان بالبرلمان العربى، وإسماعيل عبد الرحمن وأميرة فرج ودلال جاسم وعبد اللطيف بن يعقوب علوى الباشا ناصر ومحمد مرشدى ومحمود حسن وناعمة عبد الله أعضاء البرلمان العربي.

“الهيئة الوطنية” تعلن انتظام التصويت باللجان بعد فتحها في مواعيدها