الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يهنئ جو بايدن بفوزه برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية

القاهرة 24
أخبار
السبت 07/نوفمبر/2020 - 08:30 م

بعث  الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم ببرقية  تهنئة إلى جو بايدن الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الامريكية، وذلك بعد اعلان نتائج الانتخابات الرئاسية الامريكية.

وأكد الرئيس في هذه المناسبة علي التطلع للتعاون والعمل المشترك من اجل تعزيز العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الامريكية بما فيه صالح البلدين والشعبين الصديقين.

الرئيس الجديد.. ماذا يعني فوز جو بايدن للاقتصاد الأمريكي؟

حققت بورصة وول ستريت، هدوءا نسبيا بعد فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، بالانتخابات الأمريكية، لاختيار الرئيس 46 للبلاد.

وفي الانتخابات كانت التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا، دورا محوريا في تحديد الفائز بها واقتناص أصوات الناخبين الأمريكيين، فمن المهم معرفة ماذا يعني فوز بايدن للاقتصاد الأمريكي.

ووفقا لتقارير أمريكية، فإن وول ستريت التي حققت ارتفاعا خلال الأيام الأربع الماضية بالتزامن مع صعود ملحوظ لبايدن، يشير إلى أن البورصة الأمريكية، تشعر بالارتياح، لخبرة بايدن السياسية، وأنه يستم بالاعتدال.

وخلال الفترة المقبلة، سيراقب المسؤولون التنفيذيون في الشؤون المالية عن كثب كيف يتعامل بايدن مع المعركة الديمقراطية الداخلية القادمة بين الوسطيين والتقدميين والتي تهدد بزيادة التنظيم وتقليل الأرباح.

وتعتمد الشركات على دائرته المقربة من رجال الأعمال – وهي مجموعة تضم السياسيين الديمقراطيين القدامى ومحامي الشركات وجماعات الضغط السابقين – لممارسة أكبر قدر من التأثير في اختيار المرشحين لوكالات مثل وزارة الخزانة ولجنة الأوراق المالية والبورصات التي إدارة الاقتصاد ومراقبة الأسواق.

على مدى السنوات الأربع الماضية ، أدت التعديلات على المتطلبات المعقدة مثل مستويات رأس المال والضمانات لتداولات المشتقات والمسؤوليات القانونية للوسطاء إلى توفير عشرات المليارات من الدولارات للبنوك، كما تشعر الشركات بالقلق من أنه سيكون هناك ضييق الخناق على رواتب المديرين التنفيذيين ، وأن المنظمين سيكونون بطيئين في رفع القيود المفروضة على توزيعات الأرباح وإعادة شراء الأسهم التي تم تنفيذها بسبب الوباء.

في أول اعتراف بالهزيمة.. ترامب يغير تعريفه على تويتر

 

تابع مواقعنا