الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الطقس وكورونا VS انتخابات مجلس النواب.. إقبال المواطنين وإجراءات مشددة في مواجهة التحديات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 07/نوفمبر/2020 - 10:49 ص

انطلقت منذ قليل انتخابات مجلس النواب للمرحلة الثانية في 13 محافظة، وسط اضطرابات جوية تشهدها محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومحافظات السواحل الشمالية، إضافة إلى مخاوف من الإصابة بفيروس كورونا المسستجد، بعدما حذر مجلس الوزراء خلال الأيام الماضية من ارتفاع الإصابات بالجائحة خلال الأيام المقبلة.

وفيما يلي نستعرض ابرز ملامح اولى أيام انتخابات مجلس النواب في محافظات المرحلة الثانية، واستعدادات الأجهزة الأمنية لتطبيق الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا بين النخابين، والقائمين على العملية الانتخابية، ومواجهة الاضطرابات الجوية في محافظات المرحلة الثانية.

كورونا وانتخابات مجلس النواب

بدأت الاجهزة الامنية في تطبيق الاجراءات الاحترازية بين الناخبين خلال المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، للوقاية من انتشار عدوى فيروس كورونا، تزامنًا مع مخاوف ارتفاع أعداد المصابين خلال الأيام المقبلة، وجاءت أبرز الإجراءات بفرض المسافات الامنة بين الناخبين، وإلزام المقبلين على الإدلاء بأصواتهم بارتداء الكمامات الطبية داخل اللجان الانتخابية.

ومن جانبها أجرت وزارة الصحة العديد من التدابير الاحترازية للتعامل مع اشتباهات فيروس كورونا داخل اللجان، والحد من انتشار الجائحة خلال العملية الانتخابية، بتوفير العديد من سيارات الإسعاف بالقرب من مقار اللجان العامة للانتخابات، وتعقيم كافة اللجان الانتخابية قبيل بدء أولى أيام انتخابات المرحلة الثانية.

كما طالبت وزارة الصحة كافة المديريات الصحية التي تشهد انتخابات بتوفير الحلول البديلة داخل المستفيات العامة، والتأكد من توافر خزانات الاكسجين وجاهزيتها لاستقبال الحالات الطارئة، على مدار سير العملية الانتخاباية.

الطقس vs انتخابات مجلس النواب

وشهدت الساعات الاولى من العملية الانتخابية إقبال متوسط من المواطنين في محافظات شرق الدلتا، والمحافظات الساحلية الشمالية، تزامنًا مع اضطراب الأحوال الجوية التي تشهدها تلك المحافظات، إثر تعرض البلاد لحالة من الطقس السيئ وسقوط أمطار متوسطة تصل إلى غزيرة في بعض المناطق، وانخفاض درجات الحرارة.

وكانت الهيئة العامة للارسصاد الجوية أشارت في بيان إلى توقعات بسقوط امطار غزيرة على السواحل الغربية، وغمتوسطة إلى غزيرة على مناطق شمال الدلتا والسواحل الشرقية، وأمطار متوسطة على محافظات القاهرة والوجه البحري، خلال ساعات متفرقة من اليوم.

الانتخابات المصرية

وتستمر انتخالبات مجلس النواب للمرحلة الثانية في 13 محافظة هي القاهرة والشرقية والدقهلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والغربية، وكفر الشيخ، والمنوفية، ودمياط، وبورسعيد، والقيوبية، والإسماعلية، والسويس، وتسمتر حتى غدًا الأحد، لاختيار أعضاء مجلس النواب بنظامي الفردي والقائمة.

اقرأ أيضا..

تعطيل الدراسة غداً بجميع كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية بسبب حالة الطقس

إصابة مواطن بهبوط حاد أثناء الإدلاء بصوته في انتخابات النواب بكفر الشيخ (خاص)

تابع مواقعنا