الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكاتب الصحفي محمود المملوك يكشف تفاصيل تخلي “حلفاء ترامب” عنه قبل إعلان نتيجة الانتخابات (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
السبت 07/نوفمبر/2020 - 10:57 م

علق الكاتب الصحفي محمود المملوك، رئيس تحرير موقع “القاهرة 24″، على دور الإعلام الأمريكي في الانتخابات الأمريكية ونتائجها، مشيرًا إلى أن الأمور لم تكن واضحة حتى اللحظات الأخيرة للجميع، ولا أحد يدري ما الذي يدور في كواليس الانتخابات.

وأضاف “المملوك” خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج “90 دقيقة” المذاع على فضائية “المحور”، أن هناك أرقامًا مختلفة متصدرة عن المجمع الانتخابي في وسائل الإعلام المختلفة بأمريكا، متابعًا أن دور رأس المال والإعلام الموجه كان حاسما في تلك الانتخابات.

“سي إن إن”: السيسي أول رئيس عربي يهنئ بايدن بفوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية

وأشار رئيس تحرير “القاهرة 24” إلى أنه كان هناك منحنيان لنتائج الانتخابات، أولهما خروج بعض الجمهوريين من صف ترامب، والذي يعد من السوابق التاريخية في الولايات المتحدة الأمريكية، والثاني هو وجود تقارير أشارت إلى أن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نيتنياهو أعلن أنه بدأ يستعد للتعامل مع “بايدن”.

وأوضح المملوك، أن الإدارة الإسرائيلية كانت هي الحليف الأكبر لترامب، بعدما أسهم في مزيد من التطبيع مع الدول العربية، قد تخلوا عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وكذلك تخلت عنه الحليف الأكبر “فوكس نيوز” الأمريكية، مشيرًا إلى أن الأمر كان أشبه بفكرة القفز من المركب، بعد مغادرته البيت الأبيض وتغييره لبطاقته التعريفية على “توتير”.

واستنكر “المملوك” تصريحات “ترامب” التي تتناقض مع تصرفاته، مشيرًا إلى أنه لا يزال يقول إنه فاز بفارق كبير، ويؤكد لجوءه للقضاء، ولا توجد أي دلالة على تغيير النتيجة والأمر شبه محسوم.

أوباما يهنئ بايدن بفوزه بالرئاسة الأمريكية

تابع مواقعنا