الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

125 ألف وحدة.. طالع تفاصيل إعلان شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 07/نوفمبر/2020 - 11:51 ص

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم تمويل المشروعات، عن تفاصيل إعلان شقق الإسكان الاجتماعي الجديد، والذي يتضمن 125 ألف وحدة سكنية في 12 مدينة مختلفة، من بينهم 100 ألف وحدة لمحدودي الدخل، و25 ألف وحدة لمتوسطي الدخل من الراغبين في الحصول على الإسكان الحكومي.

يأتي ذلك بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أمر بتدشين ربع مليون وحدة سكنية في إطار الاجراءات الاقتصادية لتحفيز الاقتصاد، وللتيسير على المواطنين والراغبين في الزواج.

تفاصيل إعلان شقق الإسكان الاجتماعي

ويستعرض موقع القاهرة 24، لكل القراء والمتابعين، أبرز تفاصيل إعلان شقق الإسكان الاجتماعي للمواطنين محدودي ومتوسطي الدخل، وموعد سحب كراسات الشروط لمتحدي الإعاقة وللمواطنين العاديين، ومساحة الوحدات، والمدن الواقعة في نطاق الإعلان الجديد، وذلك من خلال التقرير التالي:-

محافظات إعلان الإسكان الاجتماعي الجديد

يتضمن إعلان شقق الإسكان الاجتماعي عدد من المدن وهي: بدر، حدائق أكتوبر، أكتوبر الجديدة والتي تسمى بمنطقة غرب المطار، 15 مايو، العاشر من رمضان، العبور الجديدة، السادات، المنيا الجديدة، ملوي الجديدة، أسوان الجديدة، قنا الجديدة، سوهاج الجديدة.

موعد سحب كراسات الشروط

يستمر اليوم الأحد، سحب كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي، لمتحدي الإعاقة لحجز 125 ألف وحدة سكنية، والتي بدأت الأحد الماضي وتستمر حتى غدٍ الأحد، على أن تبدأ يوم الاثنين 9 نوفمبر، مهلة سحب كراسات الشروط للمواطنين العاديين والتي تستمر حتى يوم 7 ديسمبر المقبل.

مساحات شقق الإسكان الاجتماعي

وأعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم تمويل المشروعات، أن شقق الإسكان الاجتماعي والموجهة لمحدودي الدخل، تأتي على مساحتين مختلفتين، الأولى 75 متر ومكونة من غرفتين وصالة، والثانية 90 متر ومكونة من 3 غرف ومطبخ وحمام وصالة.

أسعار كراسات الشروط

من جانبه، أعلن صندوق الإسكان الاجماعي، تحديد سعر كراسة الشروط حسب حجم الوحدة المراد حجزها، حيث تبدأ أسعار كراسات الشروط من 12.5 ألف للوحدة الـ75 متر و15.5 ألف للوحدة الـ90 متر، ويمكن شراؤها من مكاتب البريد الموجودة داخل المحافظات التي تتواجد بها الوحدات.

اقرأ أيضًا: تعرف علي شروط “الإسكان” للحصول على كراسات الإسكان الاجتماعي (فيديو)

من جانبها، أعلنت الدكتورة مي عبد الحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، أن طرح الوحدات يشمل 12 مدينة جديدة، بنوعين من الوحدات أولها مساحة 90 متر ويبلغ سعر الوحدة 310 ألف جنيه، والمقدم فقط 15500 جنيه وهو مقدم بسيط وليس بعيداً عن آخر إعلان قبل عامين، حيث بلغ المقدم 14 ألف جنيه وستكون دفعات السداد ربع سنوية بواقع 2600 جنيه لمدة ثلاث سنوات.

تابع مواقعنا