الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طقس الإسكندرية غدا.. استمرار الأمطار الغزيرة والعظمى 24 درجة

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 07/نوفمبر/2020 - 06:10 م

تشهد محافظة الإسكندرية أمطارًا رعدية غزيرة اليوم السبت أثرت على السير وتسببت في تحويل عدد كبير من مناطق المحافظة إلى بركة من المياه؛ لتتدخل معدات المحافظة لشفط المياه المتراكمة، فيما من المتوقع استمرار موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة لعدة أيام وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، ونستعرض طقس الإسكندرية غدا الأحد 8 نوفمبر.

طقس الإسكندرية غدا

ووفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية فإنه من المتوقع سقوط لأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية الغربية، ومنها محافظة الإيكندرية لمدة تصل إلى 5 أيام قادمة، لكنها تبدأ في التناقس وشدتها تتراجع بعد غد الأحد، حيث تصل فرص سقوط ألأمطار الغزيرة ضمن حالة طقس الإسكندرية السيئ غدا إلى نحو 80%، وتكون شدتها من متوسطة إلى غزيرة.

ومن المتوقع أن تسود حالة طقس لطيف نهارا مائل للبرودة ليلًا على السواحل الشمالية الغربية، غدا الأحد 8 نوفمبر، مع وجود حالة رياح معتدلة تنشط أحيانًا.

وتكون درجة الحرارة المتوقعة غدا في الإسكندرية وعلى منطقة السواحل الشمالية، هي: درجة الحرارة العظمى 23 درجة، ودرحة الحرارة الصغرى 20 درجة.

أما عن نسبة الرطوبة المتوقعة غدا في السواحل الشمالية ومنها محافظة الإسكندرية فهي:

نسبة الرطوبة العظمى 90%، نسبة الرطوبة الصغرى 45%.

حالة الطقس غدا

وعن حالة الطقس غدا الأحد في عدد من مناطق الجمهورية، فتكون كالتالي:

حالة الطقس على القاهرة الكبرى تكون لطيف نهارًا بادرة ليلًا مع حركة رياح معتدلة، وتكون درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 16 درجة، مع وجود أجواء غائمة وفرصة لسقوط أمطار خفيفة.

أما على الوجه البحري فتكون حالة الطقس غدا لطيفة نهارا باردة ليلًا وحركة الرياح معتدلة، وهناك فرص لسقوط الأمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من الوجه البحري، وتكون درجة الحرارة العظمى 24 درجة، والصغرى 16 درجة، مع وجود أجوا غائمة.

وعلى منطقة السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، فمن المتوقع أن يتكون حالة الطقس غدا معتدل نهارا، لطيف ليلًا وتكون درجة الحرارة المتوقعة على المنقطة العظمى 24 درجة، والصغرى 20 درجة.

وعلى منطقة شمال الصعيد تكون حالة الطقس غدا لطيف نهارًا بارد ليلًا مع وجود أجواء غائمة جزئيًا، وحركة رياح معتدلة، أما منطقة جنوب الصعيد فمن المتوقع أن تكون أجواءها معتدلة نهارًا مائلة للبرودة ليلًا مع وجود أجواء مشمسة.

تابع مواقعنا