الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من جديد .. ليلة شتوية ورعد وبرق وهطول أمطار غزيرة على الإسكندرية (صور)

القاهرة 24
محافظات
السبت 07/نوفمبر/2020 - 07:24 م

من جديد، شهدت مدينة الإسكندرية، مساء اليوم، هطول أمطار غزيرة على كافة أحياء المدينة شرقا وغربا، مصحوبة برعد وبرق، ونشاط ملحوظ فى حركة الرياح، الأمر الذى أدى إلى ارتفاع منسوب مياه الأمطار فى الشوارع والميادين الرئيسية والجانبية، وتسببت تجمعات تراكم المياه فى إعاقة حركة المرور والمواطنين في عدد من الشوارع الرئيسية.

وقبل قليل، قرر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غدا الأحد الموافق 8 نوفمبر 2020، وذلك نظرا لاستمرار سوء الأحوال الجوية في ضوء التقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وخرائط الطقس من وزارة الموارد المائية والري.

ويستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

 

 أمطار غزيرة على الإسكندرية
أمطار غزيرة على الإسكندرية
 أمطار غزيرة على الإسكندرية
أمطار غزيرة على الإسكندرية

 أمطار غزيرة على الإسكندرية
أمطار غزيرة على الإسكندرية
 أمطار غزيرة على الإسكندرية
أمطار غزيرة على الإسكندرية

ويأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية؛ لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظا علي سلامة المواطنين.

وقال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، إن كمية مياه الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحي المتهالكة على مدار السنين ومحطات الرفع.

وتفقد محافظ الإسكندرية، على مدار الساعات الماضية، أحياء المحافظة، لمتابعة أعمال تصريف مياه الأمطار الغزيرة، والاطمئنان علي سيولة الحركة المرورية.

تعطيل الدراسة غدًا بكليات ومعاهد جامعة الإسكندرية.. واستمرارها أون لاين

وشدد على مسؤولي الصرف الصحي ورؤساء الأحياء وكافة الجهات المعنية استمرار سحب المياه، وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض لتراكمات المياه، وسرعة شفط المياه المتراكمة لحين انتهاء الأمطار التي تتعرض لها المحافظة.

وكثفت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من تواجدها على مدار الساعة، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة منذ الساعات الأولى من اليوم، وذلك وفقًا للبيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وبناء على خرائط الطقس الواردة من وزارة الموارد المائية والري، وتحذير شركة الصرف الصحى بالمحافظة بتعرض البلاد لحالة من عدم الإستقرار فى الأحوال الجوية.

تابع مواقعنا