الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إبراهيم عيسى يروي تفاصيل شهادته في قضية قتل المتظاهرين ولماذا برأ مبارك (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 08/نوفمبر/2020 - 08:13 م

تحدث الكاتب الكبير إبراهيم عيسى، عن شهادته بقضية قتل المتظاهرين بميدان التحرير في 2011، والمتهم فيها الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، والتي أثارت ضده موجة من الهجوم والغضب من قبل البعض، قائلًا إنه أدان سياسات مبارك ولكن لا يمكن أن يكون قد أطلق الرصاص على المتظاهرين حتى الآن.

وقال الكاتب الكبير، في ندوة مع “القاهرة 24” تنشر لاحقًا، إن رئيس المحكمة حينها، سأله عن شهادته وتحليله معًا بصفته محللًا سياسيًّا وشاهدًا، مردفًا: “كشاهد لم أرَ، رأيت إطلاق رصاص أو ما قيل إنه رصاص، وناس بتجري على سطح الجامعة الأمريكية، والناس لا تعلم إذا كان الأمن أم لا، ورأيت ناسًا في المظاهرات يحملون مصابين بطلقات خرطوش.. يقولولون إنهم أصيبوا وتوفوا ولكن ماروحتش.. المظاهرات كانت ملايين، دا اللي شوفته”.

مستوصف الرقص وشكوكو.. إبراهيم عيسى يكشف آخر أعماله السينمائية والأدبية (فيديو)

 

وأضاف عيسى: “أما كتحليل، مستحيل يكون المتهم محمد حسني مبارك، قد أعطى أوامر بإطلاق الرصاص على المتظاهرين”، مُرجعًا أسبابه إلى أن مبارك أحد أبطال حرب أكتوبر وقاتل من أجل المصريين ولا يمكن أن يطلق رصاصًا على مصريين، حسب قوله.

وتابع: “وإذا كان أعطى هذا القرار، كان أعداد الموتى بالمئات والآلاف، وهذا لم يتحقق، القضية كلها كانت قائمة على قتل 34 شخصًا بعضهم توفي في محيط ميدان التحرير”، لافتًا: “أدليت بالشهادة في 7 ساعات، وخلالها تويتات بتطلع إني الخاين العميل”.

ويقول عيسى بنبرة سخرية: “القضية بها ألف شاهد وأنا اللي برأت مبارك.. مابصوش للشهادة اللي بقولها لصالح المتظاهرين وضد سياسة مبارك”.

إبراهيم عيسى: جمهور الأهلي مخترق من الإخوان.. والسلفية تسيطر على جماهير الزمالك (فيديو)

 

واختتم الكاتب حديثه متسائلًا: “هل سأحكِّم عاطفة أم عقلًا وأنا في شهادة قصاد ربنا ومحكمة وتاريخ؟.. هقول اللي مؤمن به ضميري”.

تابع مواقعنا