السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنتاج مصر من الدواجن يصل إلى 1.4 مليار دجاجة سنويًا

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 08/نوفمبر/2020 - 07:38 م

تنتج مصر نحو 4 ملايين دجاجة يوميا بمتوسط إنتاج سنوي نحو 1.4 مليار دجاجة سنويًا، حسب ما قالته الدكتورة منى محرز، رئيس مجلس إدارة شركة كايرو ثري إيه للدواجن.

وأوضحت محرز، في بيان لإعلان تعاقد شركتها مع شركة هبرد العالمية اليوم الأحد، أن مصر تنتج نحو 13 مليار بيضة، ما يحقق أكثر من 97% من الاحتياج المحلي من الدواجن والاكتفاء الذاتي من البيض وتحقيق فائض للتصدير.

وأكدت محرز، أن مشروعات كايرو ثري إيه، تتوافق مع توجهات الدولة في تنمية كافة القطاعات الإنتاجية والعمل على تلبية احتياجات السوق المحلية والنهوض بصناعة الدواجن مع نظرة إيجابية للمساهمة في زيادة الصادرات الخاصة بالقطاع الداجني.

رئيس البنك الزراعي: خطة لدعم “الرقعة الزراعية” في الصعيد لزيادة التصدير

وتطمح الشركة أن يكون لها دور فعَّال في تحقيق مستهدف الدولة بإنتاج 2.6 مليار دجاجة سنويًّا بحلول عام 2030، بحسب رئيس مجلس إدارة الشركة.

وقال الدكتور أمير إسكندر الرئيس التنفيذي لشركة كايرو ثري إيه للدواجن، إن مشروع المدينة الداجنة يتضمن جميع مراحل تنمية الثروات الداجنة بداية من تربية جدود الدواجن وحتى تقديم منتج عالي الجودة لمائدة المستهلك.

وأضاف إسكندر أن المشروع يقام على مساحة 27 ألف فدان في مدينة الواحات، ويستهدف إنتاج 60 ألف طن لحم كمرحلة أولى سنوياً إلى السوق المحلي بحلول عام 2022 بإجمالي استثمارات تتجاوز 3 مليارات جنيه.

تابع مواقعنا