الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد المستثمرين يعرض مشروعًا بـ1.2 مليار جنيه لزراعة 500 ألف فدان نباتات عطرية وطبية

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 08/نوفمبر/2020 - 08:05 م

قال الدكتور محيي حافظ الدين عضو الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، خلال اجتماع للاتحاد مع علاء فارق رئيس البنك الزراعي  المصري، وأعضاء مجلس إدارة البنك، مساء اليوم الأحد، إن هناك خطة لضخ 500 مليون جنيه استثمارات لزراعة النباتات الطبية والعطرية على مساحة 500 ألف فدان.

وتابع عضو اتحاد المستثمرين، في الاجتماع، أن هذه الخطة ستتم بالتعاون مع محافظة الوادي الجديد ثم المستثمرين ثم سيتم طرح المشروع في البورصة.

وذكر أن المشروع سيتم تطويره في وقت لاحق، ليرتفع حجم الاستثمارات لـ1.2 مليار جنيه.

وأوضح عضو اتحاد المستثمرين، أن المشروع سيعتمد على التعاقدات قبل الطرح، بالزراعة لصالح المصدر والمستهلك المصري، مشيرا إلى أن حجم المزروع من المنتجات الطبية والعطرية في الفيوم وبني سويف تراجع خلال الفترة الماضية، بسبب دخول مياه الصرف على الزراعة مما ضر النباتات، كما أدى ذلك لتراجع ترتيب مصر عالميا في زراعة النباتات الطبية والعطرية.

وقال عضو الاتحاد، إن المشروع تم طرحه على محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط وعرض الزملوط، الدخول بـ50% من حجم الأراضي التي يحتاجها المشروع، إلا إن الأمر قيد الدراسة.

وكشف عن طرح 30% من المشروع أمام مستثمري الصعيد، كما عرض على البنك الزراعي الاستثمار في المشروع.

واستطرد أن المشروع سيتم تخصيص جانب منه للسياحة العلاجية ووجود فرص لـ5 آلاف عامل، ومصانع التكثيف ومصانع الفصل.

ومن جانبهم، أعلن أعضاء اتحاد المستثمرين، برئاسة الدكتور محرم هلال، خلال اللقاء، اهتمامهم بهذا المشروع، كونه سيكون أحد أبرز المشروعات الزراعية القومية، في الفترة المقبلة، كما أنه سيدعم تنمية الريف الصعيدي، وزيادة الرقعة الزراعية في مصر.

البنك الزراعي: خطة لدعم الصناعة لرفع الصادرات أكثر من 30 مليار دولار

تابع مواقعنا