الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

3 مشاهد بارزة في مارثون انتخابات مجلس النواب المرحلة الثانية 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 08/نوفمبر/2020 - 11:46 ص

تتصدر انتخابات مجلس النواب المرحلة الثانية 2020، محرك البحث الشهير جوجل، حيث يتطلع مواطني المحافظات المشاركة في المرحلة الثانية، إلى معرفة كافة أخبار وتفاصيل العملية الانتخابية في يومها الثاني، وذلك قبل ساعات من إغلاق التصويت، وبدء فرز الأصوات.

وانطلقت انتخابات مجلس النواب المرحلة الثانية، أمس السبت في 13 محافظة مختلفة، والتي تنتهي اليوم الأحد، وذلك عقب تصويت المصريين في الخارج، فيما انطلقت الجولة الأولى من انتخابات محافظات المرحلة الأولى، يومي 24 و25 أكتوبر الماضي، في نحو 14 محافظة مختلفة.

3 مشاهد بارزة في مارثون انتخابات مجلس النواب المرحلة الثانية

ويستعرض موقع القاهرة 24، أبرز مشاهد اليوم الثاني من انتخابات المرحلة الثانية لمجلس النواب 2020، وأهم المحافظات الموجودة في هذه المرحلة، وموعد إجراء جولة الإعادة، وذلك من خلال التقرير التالي:-

وفاة مرشح بدائرة الجمالية

شهد صباح اليوم الأحد، وفاة النائب البرلماني الأسبق حيدر البغدادي، والمرشح عن دائرة الجمالية في القاهرة في الانتخابات الحالية، وذلك قبل ساعات من فرز الأصوات بالدائرة.

ويعد النائب حيدر البغدادي أحد أقدم البرلمانيين في دائرة الجمالية، والذي دخل مجلس النواب أكثر من دورة آخرها، مجلس النواب عام 2015.

وفاة نجل مرشح في كفر الشيخ

في السياق ذاته، أعلنت أسرة اللواء مراد القطان مساعد وزير الداخلية السابق، والمرشح لانتخابات مجلس النواب عن الدائرة الأوليبمحافظة كفر الشيخ “كفر الشيخ، قلين”، وفاة عامر مراد القطان، بعد تعرضه لحادث منذ عدة أيام.

اقرأ أيضًا: إقبال كثيف من المواطنين للتصويت في “انتخابات النواب” بكفر الشيخ (صور وفيديو)

وأكد مصدر مقرب من أسرة اللواء القطان، أن نجله كان قد تعرض لحادث كبير قبل أيام بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة، والتي مكث على إثرها لعدة أيام بالعناية المركزة، قبل أن يخبرهم الأطباء بوفاته صباح اليوم.

محافظ القليوبية يتابع سير العملية الانتخابية

تابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بدء فتح اللجان الانتخابية بالمحافظة واستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في ثاني أيام انتخابات مجلس النواب، وذلك من غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

وجاء ذلك بحضور إيمان ريان والدكتورسمير حماد نائبي المحافظ واللواء هشام خشبة سكرتير عام المحافظة والمهندس علي أبو عقيل السكرتير العام المساعد والعقيد وائل فرج المستشار العسكري للمحافظة وجميع الأجهزة والجهات المعنية.

محافظات المرحلة الثانية من انتخابات النواب

تضم المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب محافظات، القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

وتجري جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات بالخارج أيام 5، و6، و7 ديسمبر المقبل، على أن تجرى في الداخل يومي 7، و8 ديسمبر، على أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتائج النهائية في موعد أقصاه يوم الاثنين 14 ديسمبر 2020.

تابع مواقعنا