الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتشار معدات المحليات لكسح مياه الأمطار بشوارع مراكز البحيرة (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 08/نوفمبر/2020 - 01:16 ص

قال اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إنه مع بداية سقوط الأمطار التى شهدتها المحافظة، إنتشرت على الفور جميع المعدات والأطقم والأجهزة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين مدن وقري المحافظة، بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية، وفق للخطط الموضوعة مسبقا حيث تعمل أكثر من 800 معدة وطاقم بجميع شوارع مدن وقرى المحافظة، بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات.

“بسبب الأمطار”.. مصرع سيدة صعقًا بالكهرباء من عمود إنارة بالبحيرة

وجه المحافظ بإستمرار رفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة أي أحداث مع الإلتزام، بإستمرار عمل غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولا بأول.

وشدد المحافظ على إستمرار  المتابعة الميدانية ومتابعة جاهزية بالوعات الصرف وصفايات المطر، وكذا جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، واستمرار  أعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة، والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء وتغطية أسلاك الكهرباء المكشوفة، وتكثيف أعمال متابعة جميع محطات الرفع والصرف والتأكد من عملها بشكل كامل وطبيعي.

هذا ويهيب المحافظ المواطنين الإبتعاد عن مواطن الخطورة، واخلاء المناطق ذات الخطورة الداهمة أو المنخفضة فى حالة الأمطار الغزيرة أو السيول، وكذا الإلتزام بإتباع الإرشادات التي تم التنويه عنها والتأكيد عليها  للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

الجدير بالذكر أن محافظ البحيرة كان قد قرر تعطيل الدراسة اليوم الأحد، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الازهرية (طلاب ومعلمون) حرصا على آمن وسلامة الطلاب، نظرا لموجة الطقس السيئ التى تشهده المحافظة، على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للإحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات.

محافظ البحيرة يناشد المواطنين عدم نزول إلى الشوارع إلا للضرورة (فيديو)

 

تابع مواقعنا