الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تستهدف 1.4 مليون طالب.. انطلاق حملة للتطعيم ضد الديدان المعوية للتلاميذ بمدارس الجيزة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 08/نوفمبر/2020 - 12:41 م

تطلق محافظة الجيزة بالتعاون مع وزارتي الصحة والتربية والتعليم، عدة حملات تطعيمية خلال الشهر الحالي بجميع المدراس على مستوى المحافظة؛ وذلك لتوفير الوقاية اللازمة للطلاب.

وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن الحملات تأتي في إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بصحة طلاب المدارس وحمايتهم من الأمراض.

وقال راشد، إن مديرية الصحة ستبدأ في تنفيذ الحملة القومية لتجريع تلاميذ المدارس ضد الأمراض السارية والديدان المعوية بدءًا من اليوم الموافق 8 نوفمبر، وتستمر حتى 19 نوفمبر الجارى وتستهدف مليون وأربعمائة وثلاثة وعشرين ألف طالب من طلاب الحضانات الملحقة بالمدارس الحكومية وطلاب المرحلة الابتدائية بالمدارس الحكومية والخاصة والأزهرية في جميع المناطق بمحافظة الجيزة.

ووجه محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديري المديريات المختصة بتذليل أي عقبات امام الفرق الطبية لتسهيل عملهم لتحقيق الاستفادة القصوي لطلاب المدارس.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد منصور، وكيل وزارة الصحة بالحيزة إلى أن الفرق الطبية ستمر على المدارس لإعطاء التلاميذ الجرعة، وهى عبارة عن قرص من عقار ميبندازول سهل الذوبان بالفم ذو طعم مقبول، حيث يقضي هذا العلاج على الديدان الدبوسية والاسكارس التي تصيب الأطفال فى هذه المرحلة العمرية، مشيرًا أن فرق التثقيف الصحي قامت خلال الأسبوعين الماضيين بالتوعية بالحملة إلى جانب التوعية بأهمية النظافة الشخصية ونظافة مصدر الطعام.

المحكمة الإدارية تنظر 106 طعون بنتائج انتخابات محافظة الجيزة

ننشر أسماء مستشفيات تحليل وعزل المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا في القاهرة والجيزة

تابع مواقعنا