الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جهاز حماية المستهلك: 2 مليون جنيه غرامة العروض الوهمية في “بلاك فرايداي”

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 08/نوفمبر/2020 - 11:31 م

قال الدكتور أحمد سمير فرج، الرئيس التنفيذي لجهاز حماية المستهلك، إن بعض الشركات والمحال تستغل التخفيضات المقررة في جمعة “بلاك فريداي”، وتعلن عروضا وهمية.

وتابع سمير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، والمذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن التخفيضات بدأ يستغلها البعض بإعلان تخفيضات غير حقيقة لجذب المستهلكين من خلال إعلانات وهمية عبر مواقع التواصل وغيرها.

وأضاف فرج، أن الجهاز نبه على المستهلك، وسيتم فرض غرامة تصل لـ2 مليون جنيه في حالة الترويج لتخفيضات وهمية.

وفي بيان له اليونم، قال الجهاز، إن هذا القرار وهذه الغرامة، يأتي في ضوء الإجراءات التي يتخذها جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق وصون مصالح المستهلكين تنفيذًا لمقتضيات القانون رقم 181 لسنة 2018 بشأن حماية المستهلك، وتعزيزًا لدور الجهاز في تطبيق القانون وترسيخ القواعد والمعايير اللازمة لصون حقوق المستهلك وضبط الأسواق، وضمانًا لحقوق المستهلكين في مجال التعاقد عن بعد على الخدمات والسلع.

وأكد الدكتور أحمد سمير، رئيس الجهاز خلال اجتماعه مع مديرى الإدارات المعنية ومسئولى الأفرع الإقليمة للجهاز عن طريق ال zoom على ضرورة العمل على مراقبة الاسواق خلال تلك الفترة للتأكد من صحة العروض المعلن عنها للمستهلكين والتأكد من عدم تضمينها أية بيانات أو ادعاءات كاذبة حول ووجود تخفيضات باسعار المنتجات المعلن عنها، وكذلك سيتم التحقق من الأسعار قبل وبعد.

“حماية المستهلك” يحذر من التخفيضات الوهمية للجمعة البيضاء Black Friday 

تابع مواقعنا