الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم قرار تحويلها إلى حديقة.. قطعة أرض على مساحة نصف فدان تتحول لمقلب قمامة في قنا (صورة)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 08/نوفمبر/2020 - 10:53 ص

شكا سكان منطقة المساكن بمدينة قنا من تحويل قطعة أرض على مساحة نصف فدان خلف مسجد ليلة القدر إلى “مقلب قمامة” رغم تخصيصها من اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا السابق لإنشاء حديقة عامة.

وقال محمد إبراهيم، أحد سكان المنطقة لـ”القاهرة 24″، إن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا السابق زار المنطقة العام الماضي وطلب الأهالي منه إنشاء حديقة عامة كمتنفس لأهالي المنطقة مثل النادي الاجتماعي، فوافق على الفور على إنشاء الحديقة على قطعة أرض تصل مساحتها نصف فدان، وتم نشر قرار الموافقة في الصحف المحلية.

قطعة أرض على مساحة نصف فدان تتحول لمقلب قمامة
قطعة أرض على مساحة نصف فدان تتحول لمقلب قمامة

وأضاف إبراهيم، أنه بعد حركة تغيير المحافظين ومغادرة “الهجان” قنا تحولت قطعة الأرض المخصصة للحديقة إلى منطقة تجميع مخلفات، ما أدى إلى انتشار الكلاب الضالة، بالإضافة إلى الروائح الكريهة التي تنبعث منها، مطالبا اللواء أشرف غريب محافظ قنا بإعادة إحياء مشروع الحديقة ورفع كفاءة منطقة المساكن وشارع مستودع الأنابيب.

جدير بالذكر أن محافظ قنا السابق، اللواء عبد الحميد الهجان، أعلن في 4 أكتوبر 2019، عن تجهيز حديقة بوسط المساكن على مساحة حوالي نصف فدان، حتى تكون متنفسا لأهالي المنطقة، موجها مسئولي مدينة قنا بضرورة الانتهاء من أعمال التشجير وتوصيل خط مياه.

أول تعليق لـ”تعليم قنا” على إصابة معلمين بفيروس كورونا في نقادة

تابع مواقعنا