الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضربة كبيرة تنتظر أسهم شركة “بيوجن” بعد تعليق الموافقة على علاج للزهايمر

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 08/نوفمبر/2020 - 11:27 م

يستعد محللو شركة بيوجن آيدك، لضربة كبيرة لأسهم الشركة في البورصة، مع بداية تعاملات الأسبوع في البورصة الأمريكية، بعد تقييم سلبي من لجنة استشارية تابعة لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية على فعالية العلاج التجريبي لمرض الزهايمر للشركة، مما أدى إلى إضعاف احتمالات الموافقة عليه من قبل الوكالة.

ويتوقع المحللون، عمليات بيع قوية في سهم الشركة، بحسب ما ذكرته وكالة بلومبرج، حيث لم تتجاهل شركات وول ستريت الكلمات حول نتائج اللجنة، والتي كانت تشير إلى أن البيانات من تجربة سريرية واحدة ذات نتائج إيجابية لم تكن كافية لإثبات نجاح العلاج.

وأثار استنتاج اللجنة صدمة للمستثمرين والمحللين لأنه جاء مباشرة بعد تقرير إيجابي من إدارة الغذاء والدواء بشأن aducanumab أثار ارتفاعًا تاريخيًا للأسهم، حيث ارتفعت الأسهم بنسبة 44٪ إلى 355.63 دولارًا في 4 نوفمبر.

لم يحصل السهم على فرصة للتداول خلال جلسة يوم الجمعة بسبب إيقافه قبل النتائج المتناقضة للجنة الاستشارية، فيما اقترح العديد من المحللين أنه إذا وافقت إدارة الغذاء والدواء على العلاج الآن، فإن الوكالة ستتعرض لضربة مدمرة لسمعتها.

ولم يتضح ما إذا كان التوقف سيستمر حتى يوم الاثنين، أو ما إذا كان السهم قد يشهد بعض الإجراءات بعد إعادة فتح العقود الآجلة مساء الأحد.

وقال ميشيل فوناتسوس، الرئيس التنفيذي لشركة Biogen  في بيان يوم الجمعة: “سنواصل العمل مع إدارة الغذاء والدواء حيث تكمل مراجعتها لطلبنا”.

وشركة بيوجن آيدك هي شركة أمريكية تعمل في الأدوية الحيوية المتخصصة في أدوية اضطرابات الأمراض العصبية واضطرابات المناعة الذاتية والسرطان، وأنشئت الشركة في عام 2003 من خلال اندماج شركة بيوجن الكائنة في كامبريدج، ماساتشوستس مع آيدك (IDEC) للأدوية الكائنة في سان دييغو، كاليفورنيا-(تأسست عام 1986 من خلال رائدي التقانة الحيوية ايفور رويستن (Ivor Royston) وهوارد بيرندورف(Howard Birndorf) ).

استقرار أسعار الذهب في التعاملات المسائية.. وعيار 21 بـ850 جنيهًا

تابع مواقعنا