السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مارسا وكورونا معًا.. “الصحة” تحسم الجدل حول إصابة الفنان فايق عزب بعد عزله بمستشفى العجوزة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 08/نوفمبر/2020 - 11:45 م

قال مصدر في وزارة الصحة والسكان، إن الفنان فايق عزب بالفعل مصاب بفيروس كورونا المستجد، وتم عزله في مستشفى العجوزة التخصصي، مشيرًا إلى أنه يتلقى الخدمة الصحية كاملة في الفترة الحالية.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″، ردًّا على الجدل الدائر بخصوص إصابته بالمارسا أو كورونا، قائلًا: “عزب كان محجوزًا في أحد المستشفيات، مصابا بالمارسا في البداية، وانتقل له فيروس كورونا المستجد، مما اضطرنا لنقلة لمستشفى العجوزة باعتبارها متخصصة في الحالات التي تحتاج للعزل خاصة أنه مُصاب كورونا”.

وقالت من قَبْلُ زوجة الفنان فايق عزب في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن زوجها أصيب بفيروس كورونا، منذ يومين، وتم عزله بمستشفى العجوزة مع الفنانة نشوى مصطفى.

وتابعت زوجة الفنان، أنه كان يتلقى علاجه الطبيعي بمعهد ناصر بعد إجرائه عملية جراحية في النخاع الشوكي بعد انسداده، ولكن الأطباء فوجئوا منذ يومين بإصابته بالتهاب رئوي حاد، وتم التنسيق مع وزارة الصحة ونقله إلى العناية المركزة بمستشفى العجوزة.

إصابة فايق عزب بفيروس كورونا وحجزه بمستشفى العجوزة (خاص)

وأعلن الناقد الفني مجدي الطيب، عبر تدوينة كتبها على حسابه الشخصي بـ”فيس بوك”: “يعيشون بيننا.. فلا تتجاهلوا تاريخهم وتذكروا ما قدموه لنا.. فايق عزب.. الجميل.. وأنا في غرفة العناية، التي أرقد فيها بمستشفى العجوزة، أحد مستفيات العزل الحكومي للمصابين بفيروس “كورونا، فوجئت بأن الفنان القدير فايق عزب يرقد على بعد خطوات مني، وبسؤالي عما إذك كان مصابًا بكورونا علمت، في مفاجأة لم تخطر لي على بال، أنه مصاب بمرض اسمه مارسا، وبتحققي من هذا المرض الغريب، علمت أنه نوع من الجراثيم التي لا تستجيب للعلاج بالمضادات الحيوية، ومع التقدم الطبي تم إثبات بعض أنواع المضادات الحيوية التي تساعد في علاجها، وهو مرض انتشر عام 2007 ، وتسبب في وفاة 11 ألف شخص، وأدى إلى إغلاق بعض المدارس وتقليل التجمعات، في صورة مقاربة تمامًا لما يشهده العالم في ظل جائحة كورونا”.

وتابع: “في الغالب يتم انتقال العدوى البكتيرية بمرض مارسا عند دخول الأشخاص إلى المستشفى أو وحدات العلاجات المختلفة، كمراكز الغسيل الكلوي أو وحدات القلب. أما أعراض الإصابة بالمرض؛ فمنها: الإصابة بعدوى على سطح الجلد، ويصاحبها ألم شديد، وتورم واحمرار، ومليئة بالصديد، ويصاحبها ارتفاع في درجة حرارة الجسم. ويمكن أن تتحول هذه البكتريا المتواجدة على الجلد إلي خراج ويجب علاجه عن طريق الجراحة، وإلا يتعرض الشخص للخطر وتتسبب في حدوث مشاكل في القلب والرئة نتيجة لتراكم الصديد في الجسم”.

واختتم: “كما نرى فإن طرق الوقاية من مرض مارسا تتشابه تقريبًا مع طرق الوقاية من مرض الفيروس التاجي كورونا. شفاك الله وعافاك فناننا القدير لتعود وتجلجل بصوتك المميز وأدائك التمثيلي العملاق”.

فايق عزب يخضع لعملية جراحية في النخاع الشوكي بعد انسداده

تابع مواقعنا