الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مطلوب عروسة 60 كجم.. شاب مصري يكشف تفاصيل طلبه فتاة للزواج

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 08/نوفمبر/2020 - 06:12 م

“مطلوب عروسة 60 كيلو ضروري”، بتلك الكلمات أعرب أحد الشباب عبر أحد مواقع الزواج الشرعي، والذي يحمل اسم “موقع زواج شرعي على سنة الله ورسوله”، عن حاجته لعروسة، وكان شرطه الوحيد في المنشور أن يكون وزنها 60 كليوجراما، الأمر الذي أثار حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وتباينت ردود الأفعال حوله، ما بين ساخرًا وما بين مستنكر لطلبه الذي وصفه البعض بالغريب، وما بين مساعد له.

لم يمر ساعات على كتابة “محمد” للمنشور، حتى تفاجأ بردود أفعال شديدة، حيث تخطى عدد المشاركات في يوم واحد 6 آلاف مشاركة، وهو ما تفاجأ منه كاتب المنشور، وإن كان يستغرب بعض ردود الأفعال حول الأمر، حيث يشير إلى أن هذا الجروب عليه العديد من منشورات الزواج، وهناك فتيات أيضًا يطلبون وزن معين للشباب، والمواصفات مهمة في الزوجة المستقبلية.

وأشار الشاب العشريني، خلال حديثه لـ”القاهرة 24″، إلى أن هناك بيانات أخرى تقدم، مثل لون البشرة وبيانات عنها، مؤكدًا على أن الأمر ليس به ما يعيب الفتيات أو يعيبه، كما أن الأمر لا يوجد به حرمة، بل إنه من المهم أن يكون هناك تفاهم وقبول وكفاءة في الزواج على كافة المستويات.

منشور الشاب
منشور الشاب

وعن دخول الوزن في الأمر، قال الشاب العشريني: “أثار انتباهي جدا مسألة كتابة الوزن وعلق هذا الأمر بذهني فاستقر في ذهني توصيل رسالة لهذا المجتمع من طلاب وطالبات الزواج الشرعي، لكن عبر الفيس بوك الذي فيه تكمن الصعوبة وأحيانا الخطورة، لكن توصيلها في قالب فكاهي ومضحك، ولم أجد ما يقوم بهذا الدور سوي هذا السطر المختصر: “مطلوب عروسة ٦٠ كيلو للضرورة”، مشيرًا إلى أن الفكرة نجحت بالفعل ووصلت الرسالة.

وأشار، إلى أن هناك 99 % من المتفاعلين مع المنشور يواقفونه الفكرة، إلا أنهم أخذوا الأمر على أنه فكاهة ومزحة وحتي تعليقاتهم كانت فكاهية وتبادلوا معي المزاح، موضحًا أن الرافضين للأمر والمعترضين عليه لا يشتركون في مثل تلك المجموعات، لأن الأمر انتشر خارج حدود جروبات الزواج.

التفاعل مع المنشور
التفاعل مع المنشور

وعن وجود عروسة أو تواصل أحد من الفتيات معه، قال محمد: “مش ده الهدف، وعمري ما هشوف عروسة بالشكل ده”، مشيرًا إلى أنه هناك العديد من الفتيات اللاتي تفاعلن مع المنشور وأوزانهم أقل من الـ60 كيلو، وأخذوا الأمر بشكل فكاهي ومزاح.

“عروسة 60 كيلو”.. جروب على “فيس بوك” للزواج عبر الإنترنت يثير سخرية المتابعين (صور)

تابع مواقعنا