الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ميار شريف.. حدوتة مصرية تصنع المجد في عالم التنس

القاهرة 24
رياضة
الأحد 08/نوفمبر/2020 - 11:03 م

ميار شريف “فتاة مصر الذهبية” هذا هو لقبها بعد نجاحها في العديد من المحافل الدولية التي شاركت بها، وحصولها على المشاركة الأولى لأول مصرية في منافسات بطولة رولان جاروس للتنس، إحدى بطولات الجراند سلام.

نجحت ميار شريف بطلة مصر في التنس، في الفوز على البولندية كاتارزينا كاوا المصنفة 130 عالميًا في نهائي بطولة تشارلستون الدولية للتنس في أمريكا، بمجموعتين 6-2 و6-3، وتتوج بالبطولة بعد الفوز في 8 مباريات متتالية، لتسطر تاريخًا جديدًا للتنس المصري في أمريكا.

وحققت ميار شريف إنجازًا تاريخيًّا جديدًا للتنس المصري، بعد الفوز بثمان مباريات متتالية، حيث تمكنت من الفوز علي البلجيكية الرومانية جابرييلا تالابا 2-1 (3-6، 6-3، 6-1) وتتأهل إلى نصف نهائي بطولة تشارلستون الدولية للتنس بأمريكا.

ميار استطاعت تحقيق الفوز الثالث لها على التوالي في بطولة تشارلستون الدولية للتنس في أمريكا، بعدما تمكنت من اكتساح المصنفة 147 عالميا السلوفاكية كريستينا كوسوفا 2-0 (6-2 ، 6-1) لتتأهل إلى الدور الثاني الرئيسي من بطولة تشارلستون الدولية للتنس في أمريكا.

وزير الشباب والرياضة اثناء تكريم ميار شريف ومحمد صفوت
وزير الشباب والرياضة اثناء تكريم ميار شريف ومحمد صفوت

نشأتها

ولدت ميار في القاهرة في الخامس من مايو لعام 1996، وهي إحدى لاعبات النادي الأهلي، وسبق أن حصلت على أعلى معدل في تصنيفات رابطة لاعبات التنس المحترفات للتنس الفردي بمجموع 171 على مستوي التنس الزوجي 268، التي أقيمت في 16 من مارس عام 2020.

كما فازت ميار بـ8 ألقاب فردية و6 آخرين في زوجي في حلبة ITF للسيدات، بالإضافة إلى خوضها منافسات كأس فيد لصالح مصر، وحصدت لقب دورة الألعاب الإفريقية لعام 2019.

وعلى مستوى الدراسة فقد تعلمت، في جامعة ببردين بمدينة ماليبو في كاليفورنيا، وحصلت على درجة البكالوريوس في الطب الرياضي عام 2018، وكانت جزءًا من فريق لاعبات التنس النسائي بالجامعة.

ميار شريف
ميار شريف

طريق الوصول إلى بطولة رولان جاروس

تأهلت ميار شريف، إلى الدور الرئيسي لبطولة رولان جاروس، بعدما تفوقت على منافستها الإيطالية، جوليا مونتيوني 2-0 بعد الفوز بمجموعتين بنتيجتي 6/1 و6/3 في النهائي للدور التمهيدي من البطولة.

أما في نصف النهائي فقد استطاعت التفوق على الأمريكية كاتي مكنالي بمجموعتين بنتيجة 6/2 و6/4، بعدما تخطيت الكولومبية ماريا أوسوريو 2/0، بنتيجتي 4/6 و6/0، في ربع النهائي للأدوار التمهيدية.

ميار شريف لاعبة التنس
ميار شريف لاعبة التنس

مقعد في أولمبياد طوكيو

واستطاعت ميار أن تضمن تأهلها إلى منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو المقرر إقامتها في 2021، بعد تأجليها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، لتصبح أول مصرية تحقق هذا الإنجاز، كما أنها أول مصرية في التاريخ تتأهل للأدوار الرئيسية في رولان جاروس.

المصرية ميار شريف
المصرية ميار شريف

ترتيب ميار الشريف في التصيف العالمي

وبعد وجودها في الدور الرئيسي لبطولة رولان جاروس، ورغم الخسارة، فإن ميار شريف، واصلت تحسين ترتيبها في التصنيف الجديد لرابطة اللاعبات المحترفات للتنس والمتوقع صدوره بعد انتهاء رولان جاروس لتتقدم 8 مراكز لتحتل المركز 164 في الترتيب العالمي.

ميار شريف
ميار شريف

أداء مصري مشرف في الدور الأول لبطولة “زد” المفتوحة لتنس السيدات

محمد صلاح يدعم لاعبة التنس ميار الشريف

تابع مواقعنا