الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتنياهو مهنئًا بايدن: صديق كبير وعظيم لإسرائيل

القاهرة 24
سياسة
الأحد 08/نوفمبر/2020 - 02:39 م

قال بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، إن لديه علاقات شخصية طويلة الأمد ودافئة مع جو بايدن، الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية، والذي يعرفه منذ ما يقرب من 40 عامًا، واصفًا الأخير بـ”الصديق الكبير” لإسرائيل، وذلك في مستهل جلسة حكومته الأسبوعية.

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي: “إنني متأكد أننا سنواصل العمل معهما (بايدن وكامالا هاريس)؛ من أجل الاستمرار في تعزيز التحالف الخاص القائم بين إسرائيل والولايات المتحدة.. باسمي وباسم جميع مواطني دولة إسرائيل، أشكر مرة أخرى، الرئيس ترامب، على الصداقة الكبيرة التي أظهرها لدولة إسرائيل، وأيضا لي شخصيا”.

وفي تغريدة أخرى لنتنياهو، عبر حسابه على “تويتر”، هنأ كلًا من جو بايدن وكامالا هاريس، نائبة رئيس الولايات المتحدة المنتخب، حيث كتب: “تسود بيننا علاقات طويلة الأمد ودافئة وشخصية منذ ما يقرب من 40 عامًا، وأعرفك كصديق عظيم لإسرائيل، أتطلع إلى العمل معكما على مواصلة تعزيز التحالف الخاص القائم بين الولايات المتحدة وإسرائيل”.

رئيس وزراء إسرائيل لـ”ترامب”: شكرا على اعترافكم بأورشليم كعاصمة إسرائيل (صورة)

وتوجه نتنياهو، بالشكر للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب: “شكرًا على الصداقة التي أظهرتموها تجاه إسرائيل وتجاهي شخصيًا وعلى اعترافكم بأورشليم كعاصمة إسرائيل”، مضيفًا: “شكرًا علي السيادة الإسرائيلية على الجولان وعلى الوقوف ضد إيران وعلى اتفاقيات السلام وعلى توسيع رقعة التحالف بين بلدينا الذي وصل قمما غير مسبوقة”.

بايدن: سأجعل أمريكا محترمة في العالم مجددًا

تابع مواقعنا