السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر خطة “صحة الأقصر” لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا

القاهرة 24
محافظات
الأحد 08/نوفمبر/2020 - 12:56 م

قال الدكتور خلف عمر، مدير إدارة المستشفيات بمديرية الشؤون الصحية بالأقصر، إنه تم تخصيص 20% من قوة العمل بكل المستشفيات لاستقبال حالات الاشتباه بفيروس كورونا، بناءا على تعليمات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان ضمن استعدادات المستشفيات لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا.

وأضاف مدير المستشفيات في تصريح لـ”القاهرة 24″، إنه تم تحديد أولويات المستشفيات في حال تحول عدوى الفيروس لجائحة، ضمن استعدادات الصحة لمواجهة كورونا، مشيرًا إلى أن المستشفى المخصص حاليا للعزل هو مستشفى العديسات بالمحافظة، لافتًا إلى أنه تم وضع خطة لتحديد المستشفيات بالمحافظة لتحولها لعزل حال انتشار الفيروس.

مُحذِّرةً من كورونا.. “صحة الأقصر” تُناشد المواطنين التوجه لأقرب مستشفى عزل حال ظهور أعراض

وأشار مدير المستشفيات إلى أن مستشفيي أرمنت والعام، يستقبلان كافة الحالات وتم تخصيص غرفة عزل بكل قسم لعزل حالات الاشتباه، ويتم التأكد من إيجابية أو سلبية الحالة بعد عمل مسحة طبية، وفي حال تم التأكد من إيجابية إصابتها، يتم تحويلها لمستشفى العزل بالعديسات لتلقي الرعاية الطبية الملائمة حتى الوصول لمرحلة التعافي.

كانت مديرية الصحة بالأقصر قد خصصت الرقم 01060067061، لتلقي أية استغاثات بشأن فيروس كورونا، معلنة أنه يتم استقبال الرسائل عبر الواتس آب على ذات الرقم، واستقبال صور الأشعة والتحاليل لعرضها على مختصين واتخاذ اللازم، ضمن خطة المديرية للاستعداد للموجة الثانية من فيروس كورونا.

كما أصدر الدكتور طاهر ايوب، وكيل الوزارة قرارًا إداريًا بمنع دخول المنشات الطبيه و مديريه الصحة بدون ارتداء الكمامات، إلى جانب خطة مرور من إدارة الصحة المدرسية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا بالمدارس.

تابع مواقعنا