الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

7 وصفات منزلية تساعد على علاج الجيوب الأنفية

القاهرة 24
أخبار
الأحد 08/نوفمبر/2020 - 08:00 ص

تعتبر التهابات الجيوب الأنفية من المشكلات المزعجة، التي يعاني منها الكثيرون وتتم الإصابة نتيجة التغيرات الجوية والتعرض للأتربة والرياح وظهور حبوب اللقاح خلال فصلي الخريف والشتاء ولكن هناك أسباب أخرى للإصابة بالجيوب الأنفية منها التأثر بالبيئة المحيطة التعرض للهواء الجاف والذي يتسبب في تجفيف البطانة المخاطية للانف.

ولكن هناك وصفات طبيعية لعلاج الجيوب الأنفية وفقا لموقع health food ومنها التالي:

  • استخدام الماء الدافئ: فتناول كوب واحد من الماء الدافئ في الصباح قبل تناول الإفطار له عدة فوائد صحية ولكن يجب أن تتراوح درجة حرارة الماء بين 140 إلى 120 درجة مئوية ومن أهم هذه الفوائد، تقليل الصداع الناتج عن الجيوب الانفية فتناول الماء الساخن يساعد على التقليل من حدة الصداع  وبعض أعراض احتقان الجيوب الأنفية وذلك نظرا انه يساعد على التخلص من المخاط المتراكم بها.كما يساهم شرب الماء في محاربة نزلات البرد ونزلات احتقان الزور.
  • تناول الثوم: يعمل الثوم كمزيل طبيعي للإحتقان و يساعد على تخفيف سماكة المخاط المتراكم في الجيوب الانفية كما يحتوي علي اكسدة تعزز من مهام الجهاز المناعى.

نائب “نوفا نورديسك”: 10 ملايين مواطن في مصر يعانون من السكر

  • تناول بذور الحلبة: تتميز بخصائصها المضادة للالتهاب فهي تساعد على التخلص من المخاط المتراكم وتعالج التهابات الجيوب الأنفية وذلك من خلال غلي ملعقتين من بذور الحلبة مع كوب ماء والارتشاف من هذا المحلول 3  مرات يوميا يقلل كمية المخاط.
  • استخدام حبة البركة: فتعد فعالة في علاج التهابات الجيوب الأنفية والتخلص من البكتيريا، ويتم استخدام حبة البركة من خلال عدة طرق مثل وضع حبة البركة في قطعة قماش نظيفة ثم الاستنشاق علي مدار اليوم أو عن طريق تناول حبة البركة المطحونة الممزوجة مع العسل الأبيض.
  • استنشاق البخار: من خلال وعاء يحتوي على ماء ساخن فذلك يساعد على تخفيف تورم الجيوب الأنفية.
  • شرب السوائل: فهذا الامر يعمل على تقليل كثافة المخاط المتراكم في الجيوب الأنفية.
تابع مواقعنا