السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد الصناعات: تدريب 250 فتاة للعمل بمصانع الملابس.. وخطة لتشغيل آلاف العمال

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 11:44 ص

قال المهندس محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات، باتحاد الصناعات، إن الغرفة بدات عملية تطوير القطاع وتحديث البيانات وتحديد الاحتياجات الفعلية للمصانع.

وأوضح، في بيان، أن الغرفة تعمل الآن على تدريب وتشغيل 250 فتاة من سن 18 إلى 30 عاما، للعمل داخل عدد من مصانع الغرفة بمحافظات القليوبية والفيوم وبني سويف بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ووزارة التضامن الاجتماعي.

واشار إلى ان ذلك يتم؛ من خلال برنامج تدريبي نظري وعملي يستمر لمدة شهرين داخل المصانع لاعداد الفتيات بالكفاءة المطلوبة وبالاستعانة باكفأ المدربين المتخصصين بالقطاع.

ونوه الى أن البرنامج التدريبي يشمل ايضا محاضرات توعية عن خدمات الصحة الانجابية الجيدة لزيادة فرص النساء والرجال للتمتع بحياة صحية سليمة.

وتنفذ الغرفة حاليا خطة لتدبير العمالة المطلوبة داخل القطاع و طبقا للاعداد والتخصصات المطلوبة من المصانع خلال الفترة القادمة، وفق عبد السلام.

وأوضح رئيس غرفة صناعة الملابس، أن الفترة القادمة ستشهد توفير الآلاف من فرص العمل بالمصانع في مختلف المحافظات بالتعاون مع باقي الوزارات الحكومية والشركاء الدوليين حال استمرار استقرار الوضعين الصحي والاقتصادي.

وتابع: “نعمل أيضا علي رفع كفاءة العاملين بالقطاع وتطوير الاداء لزيادة معدلات الانتاج.

ودعا اصحاب المصانع الي تشديد الاجراءات الاحترازية والوقائية داخل المصانع لضمان استمرار العمل والانتاج وكذلك دعا جميع العاملين الالتزام بالتعليمات الصحية لتجنب مخاطر فقد وظائفهم.

وقال عبد السلام إن الغرفة تعمل علي متابعة التطورات الاقليمية والعالمية داخل قطاع الملابس وامداد الاعضاء باخر المستجدات ومناقشة الخبراء العالميين في مجال الملابس للاستفادة المصنعيين المصريين من الفرص الجديدة في الاسواق العالمية .

أحمد الزعفراني رئيساً لشعبة الملابس باتحاد الغرف التجارية وفوزي وبهية نائبان

تابع مواقعنا