الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” تكشف الإجراء القانوني ضد إحدى الشركات الخاصة بعد الإخلال بشروط التعاقد وطرد الطلاب

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 05:46 م

كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الإجراء الذي سيتم اتخاذه من قبل إحدى الشركات الخاصة، الموقعة على تعاون مع التعليم في مجال التعليم المزدوج، بعد إخلالها بالتعاقد وإغلاق المدرسة أمام الطلاب، مؤكدًا أنه تم تحويل الواقعة إلى الشئون القانونية في الوزارة.

وأشار “مجاهد”، خلال تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إلى أنه ستتم إحالة مخالفة الشركة للبرتوكول الذي وقعته مع وزارة التعليم، ووحدة التعليم المزدوج، وسيتم تحويل التعامل بهذا الشأن للشئون القانوينة، لاتخاذ اللازم لحفاظ جميع حقوق الطلاب.

“التعليم” تكشف أسباب أزمة مدرسة مبارك كول بالجيزة: لا علاقة لها بإصابات كورونا (خاص)

فيما أكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن أزمة مدرسة مبارك كول بالجيزة التي تم رفض الطلاب بها لا علاقة لها بوجود إصابات كورونا، وإن كان تأثير الفيروس على المدرسة من بعيد وليس مباشرا.

وأوضح مجاهد أن الشركة التي كانت مسئولة عن تدريب هؤلاء الطلاب، حيث إن التعليم المزدوج يدمج بين التعليم والتدريب في أحد مصانع القطاع الخاص، قد تضررت من أزمة كورونا، ولم تعد تتيح فرصة التدريب لهؤلاء الطلاب.

وأشار نائب وزير التعليم إلى أن هناك مشاكل بين الشركة المسئولة عن تدريب الطلاب وبعض الجهات التي تصدر لها المنتجاب بسبب أزمة كورونا الأخيرة، وهو ما اضطر المستثمر لإلغاء التدريب لهؤلاء الطلاب، موضحًا أنه جارٍ توفير بديل لهم وحل أزمتهم، بتوفير مدارس قريبة من مجتمعاتهم السكنية.

مستقبلنا في خطر.. تجمهر طلاب مدارس مبارك كول أمام “التعليم”: “طردونا والوزارة سابتنا” (صور وفيديو)

تابع مواقعنا