الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انطلاق منتدى الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية الجمعة

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 02:46 م

تنطلق فعاليات منتدى “الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية” بمدينة شرم الشيخ، الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية، تحت رعاية طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، واتحاد بنوك مصر، خلال الفترة من 13 وحتى 15 نوفمبر.

يأي المنتدى في ظل تحديات تواجه القطاعات المصرفية المختلفة، في مقدمتها التداعيات المرتبطة بجائحة كوفيد 19، وكذلك التطور التكنولوجي والتوجه إلى العصر الرقمي، وتوسع البنوك في استخدام القنوات الرقمية والتكنولوجية في خدمة عملائها.

فيتش: مصر في طريقها لتحقيق أعلى معدل نمو بالشرق الأوسط

تتناول أجندة المنتدى عدد من القضايا الهامة المتعلقة بالصناعة المصرفية، على رأسها: “أثر البنوك الرقمية والابتكارات الرقمية على مستقبل الخدمات المالية، دور المصارف المركزية والمتطلبات التنظيمية والرقابية في ضوء المتغيرات العالمية مع استعراض قانون البنوك المصري 2020، إثر جائحة فيروس كورونا المستجد علي المدفوعات الرقمية والشمول المالي وكذلك علي مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.

ويستعرض المنتدى نماذج منصات التكنولوجيا المالية للإقراض الرقمي ومستقبل الائتمان المصرفي، هذا بالإضافة إلى تناول موضوع إدارة المخاطر المصرفية في العصر الرقمي بهدف التعرف على أهم الفرص والتحديات التي تواجه الصناعة المصرفية والخدمات المالية.

كما يهدف المنتدى لإلقاء الضوء على التطورات العالمية التي تشهدها الصناعة المصرفية، وكذلك الفرص والتحديات التي تواجه تلك الصناعة في ضوء تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، وإجراءات العناية الواجبة الخاصة بمنتجات وخدمات الشمول المالي.

ويركز المنتدى على دور المصارف المركزية في العصر الرقمي والمتطلبات التنظيمية والرقابية في ضوء المتغيرات العالمية، وإدارة مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد، واستعراض استراتيجية المصارف في تأسيس المصارف الرقمية ومستقبل الخدمات المالية، ودور إدارات المخاطر في المصارف في مواجهة التحديات المستقبلية في ظل العصر الرقمي.

خلال ساعة ونصف.. بيع 13 ألف كراسة شروط لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي

تابع مواقعنا