الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر “القاهرة 24”.. “التعليم”: جار العمل على إنهاء أزمة مدرسة مبارك كول بالجيزة (صور وفيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 03:47 م

أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، تحويل أزمة مدرسة مبارك كول للتعليم المزدوج بكفر حليم في الجيزة إلى الشئون القانونية بالوزارة للتحقيق وتوفير بديل أمام الطلاب.

وأضاف “مجاهد” خلال تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن المستثمر صاحب الشركة من القطاع الخاص، لا يرغب فى استمرار الطلاب فى المصنع، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على إيجاد حلول وتوفير بديل للطلاب لاستكمال رحلتهم التعليمية.

وأكد نائب وزير التعليم، أن هناك العديد من رجال الأعمال والمستثمرين من أصحاب الشركات الخاصة، الذي تأثروا بجائحة كورونا، وهو ما وضعهم في ظروف صعبة اضطرتهم لمثل هذه القرارات، إلا أن الوزارة ستقوم بتوفير البدائل للطلاب.

وأشار محمد مجاهد إلى أن نظام التعليم المزدوج، يقوم على أساس التدريبات وتواجد الطلاب فى المصانع والشركات، وليس التعليم فقط، متابعًا: “التعليم مسئوليتنا”.

مستقبلنا في خطر.. تجمهر طلاب مدارس مبارك كول أمام “التعليم”: “طردونا والوزارة سابتنا” (صور وفيديو)

 

وكان عشرات الطلاب، التابعين لمدارس مبارك كول الصناعية للتعليم المزدوج، قد تجمهروا صباح اليوم وأمس، أمام ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ظهر اليوم، لمطالبة الوزارة وقيادت التعليم الفني بإنقاذهم من أصحاب الشركات الخاصة، بعدما قامت المدرسة بطردهم وتحويلهم لمدارس عادية.

تجمهر طلاب مدرسة مبارك كول أمام وزارة التعليم
تجمهر طلاب مدرسة مبارك كول أمام وزارة التعليم
أزمة طلاب مدارس مبارك كول الصناعية وتجمهرهم أمام مركز العلوم والثقافة
أزمة طلاب مدارس مبارك كول الصناعية وتجمهرهم أمام مركز العلوم والثقافة

وأشار أولياء أمور طلاب المدرسة التابعة لشركة الغزل والنسيج، وتحدث “فاضل.م” أحد الطلاب، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه بعد الدراسة بسنتين وفي العام الأخير لهم تفاجأوا بإدارة المدرسة تخبرهم أنه سيتم التحويل لهم لأحد المدارس الفنية.

https://www.cairo24.com/wp-content/uploads/2020/11/WhatsApp-Video-2020-11-08-at-1.50.32-PM.mp4 https://www.cairo24.com/wp-content/uploads/2020/11/WhatsApp-Video-2020-11-09-at-9.59.03-AM.mp4

وأضاف أولياء أمور الطلاب أن هناك مشاكل بين صاحب الشركة وبين أحد العملاء لديه، فقام بطرد الطلاب من المدرسة والشركة، وقام بتحويل الطلاب لمدارس التعليم الفني، واستبعادهم من التعليم المزدوج، في إشارة منهم إلى أن المواد مختلفة ونظام التعليم نفسه يختلف عن ما درسوه خلال السنوات الماضية، وكذلك المناهج.

وزارة التعليم تَعد أولياء أمور مدارس مبارك كول بحل أزمتهم (صور وفيديو)

 

تابع مواقعنا