الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس شعبة السياحة بجنوب سيناء يكشف لـ”القاهرة 24″ أهداف الفترة المقبلة لحل أزمة السفاري بسبب كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 06:20 م

قال أحمد الشيخ، رئيس شعبة السياحة والفنادق بالغرفة التجارية بجنوب سيناء، إنه منذ بداية تفشي فيروس كورونا المستجد، خسر قطاع السياحة بجنوب سيناء مليارات الجنيهات، بسبب انخفاض أعداد السياح بالمحافظة، بعد أن كانت جنوب سيناء مليئة بالسياح، لغرض السياحة الدينية، والسياحة الثقافية، والسياحة الترفيهية، وسياحة السفاري، التي تعتبر من أشهر أنواع السياحة التي تتميز بها محافظة جنوب سيناء.

السفاري بجنوب سيناء
السفاري بجنوب سيناء

وأضاف الشيخ، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ أن أهداف الفترة المقبلة التي تم الاتفاق عليها، وتم تقديمها لـ”هشام خضير” رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بخصوص تقنين أوضاع سياحة السفاري، وجاءت الأهداف كالتالي:-

وضع برامج مناسبة لتعريف السائح بجنوب سيناء ومما تتميز به من بيئة، وديانة، وحضارة، وكيفية التحفظ عليها باعتبارها كنزًا حضاريًّا تهم العالم أجمع.

وضع أجندة معينة تضم جميع المناسبات والنشاطات الموسمية للمدينة، من حيث تسلق الجبال ومراقبة الطيور، وسياحة المخيمات في الصحراء، وذلك لضمان استمرارية هذه المناسبات، وتصبح تلك الأجندة ثابتة للمحافظة ويتم نشرها بجميع اللغات المختلفة وتوزيعها على السائحين المحبين لهذه النشاطات.

السياحة بجنوب سيناء: خسائر السفاري وصلت لمليارات الجنيهات منذ كورونا

العمل على اندماج المصريين من أبناء المدينة مع أشقائهم من البدو بالمنطقة، وذلك للارتقاء بالشخصية المصرية بالمحافظة والتعامل مع السائح بطريقة تليق بالشخصية المصرية.

تدريب شريحة جديدة من المرشدين السياحيين أو العاملين بالقطاع السياحي وذلك لتطوير خطة سياحة السفاري والقضاء على احتكار بعض الأجانب لهذه السياحة ممن لا يهمهم مستقبل هذا النوع من السياحة البيئية كما يهتم بها أبناء البلد.

تابع مواقعنا