السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زمن الحصانة انتهى.. عشرات التهم والبلاغات تُلاحق مرتضى منصور بعد رفع الحصانة

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 02:35 م

على مدار السنوات القليلة الماضية، طوال مدة انعقاد البرلمان الحالي، كانت هناك العديد من البلاغات ضد النائب مرتضى منصور، فالرجل الذي يواجه سيلا من البلاغات والاتهامات، طلبت جهات قضائية وشخصيات عامة رفع الحصانة عنه وتقديمه للمحاسبة في تجاوزاته إزاء الشخصيات المهمة والعامة ومؤسسات الدولة.

رئيس نادي الزمالك قُدمت ضده بلاغات تتهمه بالسب والقذف تارة وأخرى بالتطاول والإساءة سواء إلى قيادات ولاعبي غريم الزمالك التقليدي “الأهلي”، أو شخصيات من خارج الوسط الرياضي ومن بينهم وزير الشباب والرياضة وإعلاميون وصحفيون وقانونيون ومسئولون في الدولة.

الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، كان له النصيب الأكبر من حجم تلك الإساءات في برامج ولقاءات تلفزيونية “على قناة الزمالك، أو برامج مدفوعة وفي مقاطع فيديو نشرها عبر قناته على “يوتيوب”، ومواقع التواصل الاجتماعي.

ومن بين البلاغات التي تنتظر التحقيق مع مرتضى منصور عقب انتهاء الانعقاد البرلماني الحالي ورفع الحصانة البرلمانية عن مرتضى منصور، اتهامه في الاستيلاء على مبلغ مليار و380 مليون جنيه من أموال نادي الزمالك، وتهمة الإتجار في النقد الأجنبي، وتزوير توكيلات رسمية في العملية الانتخابية، والإساءة لبلد عربي شقيق.

كما تنظر نيابة استئناف القاهرة التحقيقات في الاتهامات المنسوبة لمرتضى منصور بالتعدي على رئيس النادي الأهلي وأسرته بالسب والقذف، و25 بلاغا ضده تقدم بهم الإعلامي عبد الناصر زيدان، مطالبا برفع الحصانة عنه.

كما يواجه منصور تهمة اختلاس أموال نادي الزمالك، حيث تقدم ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك الأسبق، ببلاغ للنائب العام ضده اتهمه و5 موظفين في الإدارة المالية باختلاس مبلغ 200 ألف جنيه.

خسارة مرتضى منصور أبرزها.. 3 مشاهد من نتيجة انتخابات ميت غمر 2020

كما تقدم 13 محاميا ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد مرتضى منصور، وذلك عقب انتشار فيديو مسرب يقوم فيه بسب رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، واللاعب محمود كهربا.

من جانبه قال المحامي أشرف فرحات، مؤسس حملة “تطهير المجتمع”، إن مرتضى منصور أساء للمجتمع المصري بالكامل من خلال الألفاظ البذيئة التى كان يخرج بها عبر الشاشات، والتعدي والتطاول على رموز وشخصيات عامة بشكل غير أخلاقي، مؤكدا، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنه بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية وتقديم بلاغ ضد مرتضى منصور مرفق به عدد من الأسطونات المدمجة التي تحوي الفيديوهات المسئية المنسوبة له.

تفاصيل خسارة مرتضى منصور في ميت غمر بـ”انتخابات النواب 2020″

وتابع فرحات: “زمن الحصانة انتهى والآن سوف تتم محاسبته على ما اقترفه من جرائم”.

ومن أبرز الشخصيات العامة والمسئولين الذين طالتهم إساءات مرتضى منصور، الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، وخالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة السابق، وأشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة الحالي، ورئيس الاتحاد الإفريقي أحمد أحمد، وتهديده بتجميد مصر، وعبد الله السعيد وأحمد فتحي، ومحمد بركات، وحسام عاشور، ومؤمن زكريا، ورمضان صبحي، ومحمود كهربا، وحازم إمام، واللاعب الدولي محمد صلاح والمستشار جميل سعيد، والمحامي طارق جميل سعيد، والمحامي سمير صبري والمحامي فريد الديب، والكابتن حسن حمدي رئيس نادي الأهلي الأسبق وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي والإعلامي عبد الناصر زيدان، والإعلامي أبو المعاطي زكي، والإعلامي مدحت شلبي وسيف زاهر وأحمد شوبير وعشرات الشخصيات العامة والمهمة.

عمرو أديب: مرتضى منصور خارج السباق الانتخابي في ميت غمر بعد فرز 5 لجان

تابع مواقعنا