الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أطفال وكبار بلا مأوى” ينقذ 5 مسنين و10 أطفال في السويس وبور سعيد

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 07:39 م

تمكن فريق “أطفال وكبار بلا مأوى” من إنقاذ 5 مسنين بلا مأوى في السويس وبور سعيد، وذلك في إطار توجيهات نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بتقديم كافة سبل الرعاية لأطفال وكبار بلا مأوى.

وتبين للفريق أن المواطن “أ. ح” 65 عاماً، يقيم بصفة دائمة بجوار مدرسة قاسم أمين بالأربعين بمحافظة بور سعيد، حيث يرفض أولاده إقامته معهم، وقام الفريق باتخاذ اللازم ونقله لدار “أمي وأبي” لرعاية الكبار بلا مأوي.

وقام الفريق أيضا بإنقاذ المواطن “ع. ز” 58 عاما، كان مقيما بحديقة الخالدين بالسويس بسبب مشكلات اقتصادية أدت إلى عدم قدرته على دفع الإيجار وتم عمل فحص طبي لضمان خلوه من الأمراض وتم نقله لدار “أمي وأبي”.

وقام الفريق كذلك بإنقاذ المواطن “ا.إ” 72 عاما، تم العثور عليه أثناء البحث الميداني بميدان الأربعين وتبين أنه مقيم بالشارع بعد وفاة شقيقته وليس له مأوى وتم إلحاقه بدار “أمي وأبي”.

وزيرة التضامن الاجتماعي تتفقد مجمع الفنون بجامعة حلوان (صور)

كما قام الفريق أثناء بحثه في حي شرق بورسعيد بالعثور على المواطن “ش. م”، 72 عاما، حيث كان مقيما بحديقة السلام لعدم وجود مأوى له وتم إلحاقه بدار “حياة كريمة” ببور سعيد.

وأنقذ الفريق أيضا المواطن “و. ل”، 39 عاما كان مقيمًا ببور فؤاد بالشارع بسبب ضربه من والده وهروبه المستمر وتم التوجه لمستشفي النفسية والعصبية، ثم التوجه لمستشفى الزهور لعمل فحوصات طبية، وذلك بالتنسيق مع منظومة الشكاوى الحكومية التابعة لمجلس الوزراء وتم إيداعه بدار “رسالة قد الحياة” ببورسعيد.

وفي ذات الإطار، أنقذ الفريق 10 أطفال بلا مأوى في السويس وبور سعيد وتم إيداعهم في دور الرعاية بالمحافظتين.

تابع مواقعنا