الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اجتيازها شرط للتخرج من الجامعة.. أبرز المعلومات عن مشروع “مودة” للحد من الطلاق

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 12:01 م

تدشن الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم، مشروع مودة للعام الدراسي2020- 2021، حيث تشهد عرض فيلم تسجيلي عن نشاط المشروع وعرض أنشطة المشروع بجامعة حلوان، وذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة والجامعة؛ من أجل تنفيذ الخطة الخاصة بتطوير العشوائيات وتنمية البيئة والمجتمع.

مشروع “مودة” جاء تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لوزارة التضامن الاجتماعي؛ للتعامل مع ارتفاع معدلات الطلاق في المجتمع المصري مؤخرًا، حيث قامت التضامن الاجتماعي بتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التعليم العالي لتنفيذ البرنامج في الجامعات والمعاهد، في فبراير 2019.

وتهدف “مودة” إلى الحفاظ على كيان الأسرة المصرية، وذلك من خلال تدعيم شباب الجامعات بالخبرات اللازمة لتكوين الأسرة وتطوير آليات الدعم والإرشاد الأسري، ومن بينها أسس اختيار شريك الحياة، وحقوق وواجبات الزوجين، والمشكلات الزوجية والاقتصادية للأسرة، وكيفية إدارتها، كما أنه يستهدف الفئة العمرية من 18 إلى 25 سنة.

وكانت نيفين القباج، قد أعلنت أن مشروع “مودة” سيكون متطلب للتخرج بدءًا من العام الدراسي القادم، وذلك استنادًا على موافقة المجلس الأعلى للجامعات، وعلى ضوء نتائج المرحلة التجريبية للمشروع.

اليوم.. وزيرة التضامن تدشن برنامج “مودة” للعام الدراسي الجديد وتفتتح بيت التطوع بجامعة حلوان

وقال عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن والمشرف على مشروع  مودة، أن أكثر من 2 مليون و44 ألفًا ترددوا على منصة مودة الإلكترونية، علاوة على 100 ألف طالب جامعي تلقوا الكورس “أونلاين”، وتسلموا شهادات الإجتياز، لافتًا أن تم تدريب ما يقرب من 40 ألف مجند من رجال الشرطة والقوات المسلحة.

تحوى المنصة الإلكترونية لمشروع مودة على أكثر من 17 فيديو لمجموعة من الخبراء والشخصيات العامة والمشاهير، وأكثر من 3 ساعات ونصف مادة فيلمية مصورة، لتوصيل رسالة المشروع عبر الدراما والقصص الاجتماعية الناجحة.

“التضامن” تكشف خطتها في حال الغلق لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا (خاص)

تابع مواقعنا