الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الرعاية الصحية”: عمليتا تجميل متتاليتان لطفل عمره 6 سنوات تحت مظلة التأمين الصحي الشامل

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 12:28 م

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية نجاح عمليتي تجميل دقيقتين متتاليتين لطفل يبلغ من العمر 6 سنوات، وذلك بمستشفى السلام بورسعيد أحد المستشفيات الثماني اللاتي تقدم خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد.

وأوضحت الهيئة أنه بمناظرة حالة الطفل بالمستشفى تبين أنه يعاني من عيب خلقي متعدد بأعضاء الجسم، ما أثر على المظهر الخارجي للطفل، حيث كان لديه التصاق بأصابع الخنصر والبنصر باليد اليسرى أدت إلى إعاقة النمو الطبيعي لهما، بالإضافة إلى أذن خفاشية أثرت سلبًا على نفسية الطفل، وعليه قام الفريق الطبي المكون من الدكتور أحمد خيري، الدكتور محمد المراكبي، في تخصص التجميل، وبمعاونة الدكتور أحمد الشرقاوي، الدكتور محمد إسماعيل في تخصص التخدير بإجراء عمليتين متتاليتين للطفل.

طفل مصاب
طفل مصاب

وخلال العملية الأولى تم فصل الإصبعين الخنصر والبنصر للطفل، إضافة إلى عمل شرائح رقعة جلدية له نتج عنها استعادة الشكل الطبيعي والوظيفي لليد، بينما تم خلال العملية الثانية إصلاح الأذن الخفاشية البارزة للطفل واستعادة الشكل الطبيعي للأذن.

تفاصيل جديدة بشأن مفاوضات مصر مع “فايزر” بعد إعلان فاعلية لقاح فيروس كورونا (خاص)

فيما لفتت الهيئة إلى تكلفة هاتين العمليتين التي لم تتخطَ 300 جنيه، مشيرة إلى أن متوسط تكلفة العمليتين في القطاع الخاص يبلغ 30.000 جنيه، حيث تضم الهيئة بين صفوفها الطواقم الطبية الماهرة في جميع التخصصات، وذلك بما يضمن تقديم الخدمة الطبية لكافة منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد بجودة عالية وبأقل تكلفة ممكنة.

وأضاف بيان الهيئة أنه تمت مناظرة 150 حالة بعيادة التجميل التي تم افتتاحها حديثًا بمستشفى السلام بورسعيد، لافتة إلى أن العيادة تقوم بمناظرة الحالات يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع من الساعة 3 عصرًا حتى 10 مساءً، كما تم إجراء 31 عملية تجميل حتى الآن، منها 25 عملية كبرى وتحتاج إلى مهارة خاصة في الإجراء.

عملية تجميل لطفل
عملية تجميل لطفل

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، حرص الهيئة المستمر لضم نخبة من أمهر الاستشاريين والأخصائيين وفي جميع التخصصات الطبية بين صفوف العاملين فيها، وذلك لكي نصل بمستشفيات الهيئة أن تكون “قبلة الطب في مصر”.

ولفت إلى أن إجمالي العمليات الجراحية التي تم إجراؤها في مستشفى السلام بورسعيد منذ بداية العام المالي حتى الآن، تخطت 3000 عملية جراحية تراوحت حدتها ما بين عمليات كبرى ومتقدمة وذات مهارة وصغرى ومتوسطة الحدة، وذلك في مختلف التخصصات الطبية “الجراحة العامة، جراحة الأوعية الدموية، جراحة التجميل التكميلية، جراحة المخ والأعصاب، جراحة الأنف والأذن والحنجرة، جراحة القلب والصدر، جراحة عظام عامة، جراحة العمود الفقري، جراحة المفاصل، جراحة تشوهات العظام، جراحة الفم والأسنان، جراحة الوجه والفكين”.

عملية تجميل لطفل
عملية تجميل لطفل

جدير بالذكر أن الطاقة الاستيعابية لمستشفى السلام بورسعيد تبلغ 40 سريرا داخليا، 18 عناية كبار، 14 عناية أطفال، 26 حضانات، بالإضافة إلى 4 غرف عمليات.

تابع مواقعنا