السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المشروع القومي لاكتشاف مواهب كرة القدم يشارك في دوري منطقة القاهرة (صور)

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 10:52 ص

قررت إدارة المشروع القومي لاكتشاف المواهب في كرة القدم “ستارز أوف ايجبت”، الاشتراك في دوري منطقة القاهرة للموسم الكروي 2020-2021 للأعمار السنية 2000-2004-2009-2011.

وتنفذ وزارة الشباب والرياضة المشروع القومي للموهوبين في كرة القدم “نجوم مصر” بالتعاون مع شركة ستار لاب الهولندية المتخصصة في مجال تطوير الرياضة، وجمعية مكتشفي الأندية الإنجليزية؛ لاكتشاف ورعاية الموهوبين من مختلف محافظات الجمهورية.

وكشف عمرو مهنا المدير الإقليمي لشركة ستار لاب في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، ومدير مشروع نجوم مصر، أن قرار المشاركة في دوري منطقة القاهرة جاء عقب الاجتماع مع المدير الفني للمشروع عادل عبد الرحمن، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، والذى أكد بدوره أن لاعبي المشروع باتوا جاهزين للمشاركة في المنافسات الرسمية بهدف اكتساب الخبرة، لاسيما الأعمار السنية الصغيرة التي يراهن عليها المشروع بأنهم مواهب واعدة في المستقبل.

وكان المشروع القومي لاكتشاف المواهب في كرة القدم “ستارز أوف إيجبت” قد سجل ضمن أكاديميات اتحاد كرة القدم المصري، ومنطقة دوري القاهرة، في خطوة جادة نحو صقل المواهب المتميزة التي يضمها المشروع من خلال المباريات الرسمية، حيث يضم المشروع حتي الآن 200 ناشئ في المرحلة العمرية من 6 حتى 16 عاما، فضلاً عن مجموعة من اللاعبين الموهوبين فوق 16 عاما، وذلك بغرض تسويقهم بالأندية الرياضية.

ويستضيف مركز شباب الجزيرة التدريبات الأسبوعية للاعبين المشاركين بالمشروع “ستارز أوف إيجبت” كونه أول مركز تدريب للمشروع، حيث من المقرر إقامة 16 مركزا للمشروع في مراكز جغرافية تغطي كامل المحافظات. ويخضع المتقدمون للاختبارات لتحديد مستواهم، يليها مرحلة التدريب وفقًا للبرنامج المحدد لصقل المهارات لإعداد اللاعبين للتسويق الخارجي والداخلي.

شوبير: مركز التسوية والتحكيم هو المسؤول عن قضايا الرياضة “محدش فوق القانون”

تابع مواقعنا