السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المصريون كتبوا تاريخ جديد للحياة النيابية والمرأة أمام “فرصة ذهبية”.. شاهد تعليق “الضبع” (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 12:37 ص

قال الكاتب الصحفي، محمود الضبع، إن المصريون رسموا مشهد سياسى نيابي مشرف لمصر أمام العالم بما انعكس في شهادات المؤسسات والمنظمات الدولية والبرلمان العربي، وأشادتهم بما قدمه وصنعه المصريين.

وأكد محمود الضبع، خلال مداخلة هاتفة ببرنامج “المواجهه”، الذي تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، على فضائية “إكسترا نيوز”، إن المصريين رسموا مشهدا مشرفا أمام العالم كله بهذا الاستحقاق المهم في انتخابات مجلس النواب، معقبًا:” الشعب المصري رسم صورة حلوة.. وشرفنا أمام العالم بالطوابير الكبيرة أمام اللجان.. لقد قدموا مشهدًا مشرفًا”.

وواصل الضبع: “المصريين ضربوا أروع الأمثلة أمام العالم بالنزاهة وتأكيدهم على اختيار نوابهم في البرلمان المصري، فهم ينظرون لقبة البرلمان كأمل في صياغة كل القوانين والتشريعات التي يريدونها”.

أبرزهم مرتضى منصور ومحمد أبو حامد.. شخصيات عامة لم يحالفها الحظ في انتخابات النواب 2020 (الأسماء)

وأشار الكاتب الصحفى، إلى أنه لم يتوقع الإقبال الكبير والزخم الكبير الذي قدمه المصريين، مؤكدًا أن المصريون على قدر تحمل الأمانة، وكتبوا تاريخ جديد، مؤكداً على أن الهيئة الوطنية للانتخابات وقفت على مسافة واحدة من كافة المرشحين، وأدارت العملية الانتخابية باحترافية شديدة جدًا.

وذكر محمود الضبع، أن الجولة الأولى بالمرحلة الاولى والثانية شهدت مفاجآت عديدة بغياب العديد من الشخصيات الشهيرة التي لم يتوقع أحد عدم توفيقها فى الانتخابات، مضيفًا أن المنافسات كانت شرسة في كل الدوائر، وهناك رموز معارضة استطاعت دخول مرحلة الاعادة وهذا يعنى ان كل ما يتردد حول التوجيهات غير صحيح وكذب، مشيراً إلى أن المواطن هو الذى كان يختار ويحدد من يمثله فى أى دائرة انتخابية بمجلس النواب.

وعلق الضبع، على أنه بالإضافة إلى أن المرأة لديها فرصة ذهبية للتوسع فى طموحها ومشاركتها فى قوانين تخص الأسرة المصرية والطفل، وجميعاً يطمح فى برلمان حر وقوى وهذا ما حققه المصريون الانتخابات الحالية بصناديق الاقتراع.

تابع مواقعنا