الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“النقض” تسدل الستار عن إعدام متهم ليبي الجنسية في قضية قتل 

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 05:31 م

قررت محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، الإعدام شنقا لـ”وسيم. م. م” ليبي الجنسية، لقيامه بقتل سائق وسرقة سيارته وبيعها بـ4500 جنيه بمحافظة البحيرة، لمروره بضائقة مالية ورغبته في تكوين شقة الزوجية.

صدر الحكم في الطعن رقم 21846  لسنة 88 ق قضائية، برئاسة المستشار عادل الكناني، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشارين عصمت عبد المعوض وعلاء الدين كمال، ومجدى تركي، ومحمد خليفة، وسكرتارية عماد عبد اللطيف.

تعود أحداث القضية ليوم 2471 لسنة 2014 كرموز، المقيدة برقم 184 كلي غرب إسكندرية 29 يناير من عام 2013، عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية، بلاغًا من مدير البحث الجنائي، بالعثور على جثة سائق سيارة به 5 طعنات بالجسد وجرح قطعي بالرقبة، بالقرب من تجمع قمامة دائرة كرموز.

تأجيل دعوى حفيدة الطرابيشي ضد شركة سوديك لـ12 ديسمبر (مستندات)

وتوصلت تحريات البحث الجنائي، أن وراء ارتكاب الواقعة ليبيّ الجنسية، حيث كان يمر بضائقة مالية ويرغب في تأسيس مسكن الزوجية، فقرر استدراج سائق سيارة سوزكي من أحد المواقف لتوصيله إلى ناحية العامرية، وأثناء سيرهما، توجه للمنزل وأحضر سكينًا وأخفاه بين طيات ملابسه وطلب منه توصيله إلى أحد الأماكن، وفي الطريق غافل المجني عليه وطعنه 5 طعنات بالقلب والصدر ثم ذبحه، وتخلص من الجثة بمكان ناحية تجمع قمامة.

المشدد 5 سنوات لمتهم بسرقة مواطن بالإكراه بالمطري

وأضافت التحريات أنه قام ببيع السيارة بناحية حوش عيسى بمحافظة البحيرة بمبلغ 4500 جنيه، لأحد أشخاص كان يعلم بسرقة السيارة وتم ضبطه وسبق محاكمته، تم القبض على المتهم وبمواجهته أرشد عن السيارة، وتم إحالته من قبل النيابة العامة إلى محكمة الجنايات التي قضت بالحكم عليه بالإعدام شنقًا، وقام المحكوم عليه بالطعن على الحكم وتم إعادة محاكمته مرة ثانية وقضت المحكمة للمرة الثانية بالحكم عليه بالإعدام شنقا، وقام بالطعن على الحكم فقضت محكمة النقض بمحاكمته بالإعدام شنقًا للمرة الثالثة.

تابع مواقعنا