الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرفي على أهمية تناول تطعيمات الأطفال في الميعاد المحدد

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 01:00 ص

المحافظة علي تناول تطعيمات الأطفال أمر ضروري للرضيع للوقاية من فرص الإصابة بالعدوى.

بحسب ماذكر موقع”onlymyhealth”، أن الأطفال حديثي الولادة يكونون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض ولا يمكن الوقاية منها إلا عن طريق تناول اللقاح المناسب لأن للأطفال الذين يقل سنهم عن 5 سنوات يكونون أكثر عرضة للخطر لعدم اكتمال أجهزتهم المناعية اللازمة لمكافحة العدوى.

وتتراوح الأمراض التي يمكن الوقاية ما بين الخفيفة والحادة والتي من الممكن أن تهدد حياة الأطفال، ويمكن أن يكون بعضها سبب في تفشي الأمراض.

سبع جرعات.. جدول تطعيمات الأطفال من يوم حتى عام ونصف

وتعد الحصبة من أكثر الأمراض انتشارًا ومن الممكن ان تصيب الأطفال بسهولة ، حيث تتعاقد وتنتشر بسهولة بالنسبة لأصحاب المناعة الضعيفة. 

مخاطر تأخير التطعيمات

لابد من تطعيم الطفل في الوقت المناسب لتجنب إصابته بالامراض المتعددة، ولابد أن يتم جدولة اللقاحات في وقت محدد، لحماية الاطفال حديثي الولادة من الاصابة بالأمراض المختلفة في وقت مبكر، عادةً ما يستغرق اللقاح أسابيع لإنتاج أجسام مضادة واقية لمكافحة الأمراض وقد تتطلب بعض اللقاحات جرعات متعددة لتوفير أفضل حماية.

والتأخير في تناول التطعيمات يعرض الأطفال للإصابة بالأمراض الخطيرة

وخاصة أن الأطفال معرضون بشكل كبير للإصابة بالأمراض المعدية أثناء تأخر التطعيمات

  • بالنسبة للأطفال حديثي الولادة يحتاجون إلى الحماية في سن مبكر، حيث أن أمراض مثل الإنفلونزا B أو الالتهاب الرئوي المكورات الرئوية أو الأصابة بالسعال الديكي يمكن أن تهدد حياة الأطفال في أقل من عامين من العمر،يمكن أن يصاب الطفل بمرض شلل الأطفال شللًا دائمًا.
  •  ويمكن للطفل أن يكون عرضة للأصابة الحصبة التي تعمل على تلف الدماغ أو الوفاة.
  • ويمكن أن يصاب الأطفال بمرض نكاف السمع الذي يؤثر على حاسة السمع ويسبب تلفًا في الدماغ.
  •  يؤدي تأخر التطعيم إلى تعرض بعض أفراد إسرة الأطفال إلى المخاطر وخاصة كبار السن وذوي المناعة الضعيفة والحالات الصحية المزمنة.
تابع مواقعنا