الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شوقي غريب: المشاركة عنصر أساسي للانضمام للمنتخب الأولمبي.. ولا أنظر لنتيجة البرازيل وكوريا (حوار)

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 07:54 م

يستعد منتخب مصر الأولمبي لمواجهة كل من كوريا الجنوبية والبرازيل وديًا أيام 12 و17 استعدادًا لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو العام المقبل، لذلك حرص “القاهرة 24” على التوجه لشوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، للحديث معه حول الفترة المقبلة.

هل التوقف لمدة عام بسبب كورونا كان له تأثير على المنتخب الأولمبي؟

بالطبع، التوقف الكبير لمدة عام كان له تأثير علينا ولكن بعودة بطولة الدوري المصري وظهور مجموعة لاعبين جُدد بجانب المجموعة القديمة خلال المسابقة كان أمرا جيدا، نسعى للعمل بشكل أكبر خلال المرحلة القادمة، لدينا أكثر من أجندة دولية نسعى من خلالها تحقيق الاستفادة للمنتخب.

هل تطلب من اللاعبين الخروج على سبيل الإعارة من أنديتهم في حال عدم الحصول على فرصة من أجل الانضمام للمنتخب؟

“أتمنى مشاركة كل اللاعبين مع أنديتهم لأن المشاركة هي عنصر أساسي للتواجد في صفوف المنتخب الوطني الأولمبي، وعنصر أساسي لرفع مستوى اللاعبين لا يمكن رفع مستوى اللاعبين من غير المشاركة في المباريات، كل الأندية لها الحق والحرية في مشاركة لاعبيها ولكن حتى في ظل خروج اللاعبين يشاركون مع أندية أخرى تعود بالنفع على ناديه، ولكن من الصعب ضم لاعب أو يحجز مكانا في المنتخب وهو لم يلعب مع ناديه حتى إذا تم استثناء لاعب أو اثنين لن أستطيع استثناء 7 أو 8 لاعبين، الأساس عندي هو المشاركة”.

هل تم الاستقرار على قوام منتخب مصر الأولمبي؟

لدي هيكل لمنتخب مصر واللاعبون اكتسبوا الصفة الدولية، ولذلك لدي 40 لاعبا كهيكل للمنتخب الأولمبي من أجل اكتساب الخبرات، ويكونوا مستوى واحدا أستطيع الاعتماد على أي منهم”.

كيف تري مواجهة كوريا الجنوبية والبرازيل وديًا؟

“كان من السهل ألا نلعب أمام منتخبات بهذه القوة أو من السهل أقول إن هناك خمسة عناصر انضموا للمنتخب الأول من العناصر الأساسية للمنتخب الأولمبي وهم نصف الفريق، ولكني تعودت من خلال مشواري مع المنتخب الأولمبي الاستفادة من الأخطاء السابقة التي حدثت معي، ولذلك أرغب أن يكون لدي عدد كبير من اللاعبين جاهزين”.

وكان حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، قد ضم كل من رمضان صبحي قائد المنتخب الأولمبي ومصطفى محمد مهاجم الزمالك وأحمد أبو الفتوح الظهير الأيسر للزمالك وطاهر محمد طاهر لاعب الأهلي الجديد وأكرم توفيق لاعب الجونة لمواجهة توجو ولكن تم استبعاد الثنائي الأخير من القائمة النهائية.

هل شوقي غريب يهتم بالنتائج في المباريات الودية؟

لا أنظر للنتيجة في المباريات الودية، ولو كنت نظرت للنتائج خلال المباريات الودية في فترة الإعداد قبل البطولة لم أكن أحقق الفوز بالبطولة، وأصيب عندي قبل البطولة الذي حصلنا عليها العديد من العناصر مثل محمد محمود وطاهر محمد طاهر وكريم نيدفيد وناصر ماهر عناصر أساسية من الهيكل الأساسي قبل البطولة؛ لذلك أسعى إلى أن كل اللاعبين تكون في المستوى نفسه من أجل أن يلعب الجميع ويظهر بالمستوى الجيد ويُقدم الإضافة”.

ودخل منتخب مصر الأولمبي تحت قيادة شوقي غريب، في معسكر مغلق بداية من أول أمس من أجل الاستعداد لمواجهتي كوريا الجنوبية والبرازيل خاصة أنهما أول مباراتين بعد توقف دام لعام كامل بعد تحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما وتأهل لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو العام المقبل.

ناصر ماهر: أتمنى تتويج الأهلي بـ”دوري الأبطال”.. وشوقي غريب “أب” أكثر منه مدربًا (فيديو)

تابع مواقعنا