الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عبد الناصر محمد: شخصية حسام البدري محببة لقلبي.. ومرتضى منصور صنع طفرة في الزمالك (حوار)

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 06:43 م

عبد الناصر محمد المدير الفني لفريق بهلاء العماني، أحد الوجوه التدربية الجديدة التي ظهرت على الساحة الكروية خلال الفترة الماضية، وبقوة، حيث يعد من أهم المدربين الصاعدين، استطاع أن يحقق نتائج جيدة مع فريقه خلال مشاركته بالدوري.

عبد الناصر محمد يفتح قلبه لـ”القاهرة 24″، للإجابة عن الأسئلة المهمة والأحداث الحالية، عن تقييمه لتجربته الحالية مع فريق بهلاء العماني، وهل يدعم فريقه بلاعبين من الدوري المصري، وعن عودته للتدريبات من جديد داخل مصر، كل هذا وأكثر عبر السطور التالية:-

في البداية.. ما تقييمك لتجربتك الحالية مع فريق بهلاء العماني؟

عبد الناصر محمد
عبد الناصر محمد

الحمد لله، نجحنا أنا والجهاز المعاون الذى يضم الكابتن مصطفى عسكر المدرب العام ووسام إسماعيل مدرب حراس المرمى، في تحقيق نتائج طيبة مع الفريق في المباريات الثلاثة، التي خاضها تحت قيادتي ونجحنا في الصعود به من المركز الـ12 إلى المركز السادس بعدما حققنا الفوز في مباراتين، وتعادلنا في واحدة وحققنا أول كلين شيت للفريق هذا الموسم، ورغم صعوبة الظروف هناك من حيث التزام اللاعبين بالوجود في التدريبات ولكن استطعنا فرض الشخصية التي نعمل بها منذ أول يوم.

ما هي خططك مع الفريق في الموسم الجديد؟

عبد الناصر محمد
عبد الناصر محمد

كما قلت لك الظروف هنا صعبة جدًّا، خصوصًا وأن اللاعبين ليسوا متفرغين لممارسة الكرة، فالغالبية منهم موظفون ويمارسون الكرة كعمل إضافي بعد الوظيفة، والجهاز يعمل حاليًّا على وضع خارطة طريق للنهوض بالفريق، من أجل المنافسة على درع الدوري العماني في الموسم الجديد خصوصًا في ظل تقارب المستويات بين الفرق، وهناك رغبة من الجهاز الفني في ترك بصمة في الدوري العماني هذا الموسم.

هل فعلًا كنت تنوي تدعيم الفريق بلاعبين من الدوري المصري؟

نعم، اتفقت مع الإدارة على التعاقد مع 4 لاعبين مصريين في الموسم الجديد من أجل تدعيم الفريق، ولكن لظروف فيروس كورونا وإلغاء التأشيرات في الوقت الحالي تم تأجيل الأمر لموسم الانتقالات الشتوية المقبلة، ونعمل حاليًّا على انتقاء أفضل العناصر المتاحة لبدء فترة الإعداد للموسم المقبل.

وما سر اختيارك لفريق بهلاء رغم وجود بعض العروض التدريبية في مصر؟

عبد الناصر محمد
عبد الناصر محمد

بصراحة، التدريب في مصر أهلي وزمالك، بمعنى أدق مدربا القطبين هما الأكثر حصولا على فرص التدريب في الأندية، دون سبب واضح، رغم أن هناك مدربين أفضل بكثير ويستحقون فرصًا للعمل في الدوري الموسم الجديد، وعملي في بهلاء جاء بعدما توقفت المفاوضات مع مسؤولي الإنتاج الحربي ونادٍ آخر بسبب الخلاف في وجهات النظر فقررت قبول عرض بهلاء للمساهمة في الترويج لفكرة عمل المدرب المصري في الخارج.

وهل كلامك يعنى أنك لن تعود للعمل في الدوري المصري في الفترة المقبلة؟

إطلاقًا، ففي حالة وصول عرض مناسب خلال الفترة المقبلة من الدوري المصري سأعود فورًا خصوصًا وأنا لست من هواة الغربة كما أنني أرى أن الدوري المصري من أقوى الدوريات في الوطن العربة وإفريقيا والعمل به له طعم خاص.

هل تؤيد قرار اتحاد الكرة بتحديد انتقالات المدربين في الموسم المقبل؟

عبد الناصر محمد
عبد الناصر محمد

أرى أن هذا القرار سيكون مفيدًا جدًّا، لإخراج جيل جديد من المدربين للكرة المصرية، ولكن إذا تم تقنينه بالشكل الذى يخدم المصلحة العامة، بمعنى وضع ضوابط وشروط صارمة دون النظر إلى انتماء المدرب مع الزام الأندية بدفع حقوق المدربين حال إقالتهم في أي وقت.

ما تقييمك لتجربتك مع نادى مصر الموسم الماضي؟

عبد الناصر محمد
عبد الناصر محمد

كنت محظوظًا جدًّا بالعمل داخل هذه المنظومة المحترمة، وقد أضافت لي هذه التجربة خبرات جديدة، ويكفى أنها عرفتني للأجيال الجديدة كمدرب له أسلوبه وطريقته الخاصة في التدريب، وأشعر بحالة من الرضا عما حققته مع نادي مصر قبل رحيلي، ولكن هناك نقطة وحيدة فقط كانت تقلقني في بداية تولي المهمة، وهي أنني توليت تدريب الفريق قبل انطلاق الموسم بحوالي 10 أيام فقط وهذه كانت فترة قصيرة لوضع بصماتي في الفريق، ولكن مع مرور الوقت بدأت تظهر بشهادة الجميع، ويكفيني أن كل خبراء اللعبة في مصر كانوا ضد قرار رحيلي عن الفريق.

هل تلقيت فعلًا عرضًا من مسؤولى المقاصة لتولي تدريب الفريق؟

وصلني عرض غير رسمي من أحد وكلاء اللاعبين لتولي تدريب نادي مصر المقاصة في الموسم الجديد، ولكن الكلام لم يصل بعد إلى مرحلة الجدية ولو حدث فسأقبل فورًا، خصوصًا وأن المقاصة منظومة إدارية ناجحة والفريق يضم عناصر جيدة حتى ولو رحل عدد منها خلال الموسم الجديد.

هل التدريب الطويل في الدرجة الثانية كان سببًا في تأخر ظهورك في الدوري الممتاز؟

عبد الناصر محمد
عبد الناصر محمد

نعم هذه الحقيقة، ولكن أنا مدرب محترف ولم يكن أمامي سوى قبول التدريب في الدرجة الثانية، خصوصًا أن الأمر يتحكم فيه عدد من وكلاء اللاعبين، ولكن الحسنة في الأمر أن التدريب في المظاليم أكسبني خبرات جديدة وأثقل قدراتي بشكل كبير ولكن اعتقد أن الظروف تغيرت كثيراً وبات عدداً من الأندية يرغبون في التعاقد معي بعد النجاحات التي حققتها في الدوري العماني.

من وجهة نظرك.. أيهما أقوى الأهلي أم الزمالك؟

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

الأهلي كان الأقوى في مصر، ولكن الآن الكفة أصبحت متوازنة ومتساوية نظرًا للثورة التي صنعها المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك، ورغم أنني زملكاوي فإنني معجب بمنظومة العمل داخل القلعة الحمراء.

كيف ترى منتخب مصر مع حسام البدري؟ وهل هو قادر على الصعود لأمم إفريقيا المقبلة؟

حسام البدري
حسام البدري

شخصية حسام البدري داخل الملعب محببة إلى قلبي جدًّا، وأعتقد أن اختياره من قبل اللجنة الخماسية كان قرارًا سليمًا جدا وفي مصلحة المدرب الوطني، وسيكون له دور في ارتفاع أسهم المدرب المصري في بورصة المدربين في الدول المجاورة خلال الفترة المقبلة، وأعتقد أنه قادر على قيادة الفراعنة للتأهل لأمم إفريقيا والبداية ستكون من مباراة توجو المقبلة.

خلال ساعات.. وزير الرياضة يُحوِّل مخالفات الزمالك للنيابة العامة ولجنة مالية تدير النادي

تابع مواقعنا