الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمرو سلامة يحكي لـ”القاهرة 24″ تجربته مع الأطفال في “ما وراء الطبيعة”

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 12:11 ص

شهد مسلسل “ما وراء الطبيعة” وجود العديد من الأطفال خلال أحداثه، وتعد تجربة توجيه الأطفال ومعاملتهم في اللوكيشن أصعب من الفنانين الأكبر سنًا، لاحتمال عدم استيعاب الطفل ما يُطلب منه، ولكن على النقيض ما واجهه المخرج عمرو سلامة خلال التنفيذ، حيث إنه تعامل مع العديد من الأطفال أبرزهم ريم عبد القادر بشخصية “شيراز”، وآدم وهدان بشخصية “طه”.

وقص المخرج عمرو سلامة لـ”القاهرة 24″ تجربته مع الأطفال، وقال: “على الرغم من صغر سن آدم وهدان، فإنه متمكن مما يقوم به، وفي المشهد الذي يلمح فيه شيراز لم يكن مكتوبًا بالتفصيل في السيناريو، ولكني كنت أرشده بينما نصوره إلى اتجاه نظرته وردود الأفعال التي أريد منه القيام بها، ونفذ ذلك في وقت قصير وبدون تدريبات مسبقة، كان رائعًا”.

أما عن ريم عبد القادر، أردف: “حينما اختارت ريم لأداء دور شيراز، لم أتوقع أبدًا أنني سأنبهر بهذه الطريقة، فهي تخطت قدرات العديد من الممثلين الذين يمضون سنوات طويلة محاولين الوصول إلى ما حققته، حين ترى ريم في غرفتها، فهي لا تلعب مثل بقية الأطفال، ولكنها دائمًا ممسكة بالنص وتتدرب على دورها وجملها في المسلسل المرة وراء المرة“.

أحمد أمين: “لما عمرو سلامة عرض عليّ ما وراء الطبيعة قولتله شوف ممثل أحسن مني”

وعن الطفل مؤمن، أضاف: “الذي لم يكن لديه خبرة كبيرة في التمثيل قبل مسلسل ما وراء الطبيعة، كان رائعًا بشكل لا يصدق، فهو جعلنا جميعًا نبكي حين رأيناه يؤدي مشاهده، يمتلك هذان الممثلان الصغيران قدرات تمثيلية وعقولًا فذة!”.

أما الطفل عمرو، فقال: “كان عمرو نموذجًا حقيقيًا للإصرار والشغف، حين كنا نتلحف بمعاطفنا بسبب برودة الجو الذي وصل إلى حد الصقيع، كان عمرو يركز على أداء المشهد ومصرًا على تنفيذه بشكل صحيح، ولم يمانع من إعادة التصوير عدة مرات حتى أتممناه بالشكل الصحيح“.

وتحدث عمرو عن سبب اختياره للفنان الشاب أحمد داش، واسترسل حديثه: “بعيدًا عن وجه الشبه بينه وبين رضا البالغ، فإن داش أحد المواهب الشابة التي لا تحتاج إلى الكثير من الإرشاد، كل ما عليك القيام به هو أن تشرح له المشهد لينفذه بكل بساطة! لم يكن هناك من يستطيع أن يؤدي هذا الدور بشكل أفضل في رأيي”.

شيراز “ما وراء الطبيعة” تتحدث لـ”القاهرة 24″: صورت في النيران.. وأجواء العمل لم تكن مخيفة (حوار)

تابع مواقعنا