الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لجنة مكافحة كورونا: بداية مارس العدّ التنازلي للقضاء على الفيروس

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 08:12 م

قال الدكتور حازم حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن مصر حجزت كمية كبيرة من اللقاحات تكفي جميع المصريين، وأنه تم تدريب الأطباء على البروتوكول العلاجي الجديد خلال الشهرين الماضيين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي” عبر فضائية “صدى البلد”، اليوم الثلاثاء: “لا بد أن يتوافر الأمان والفاعلية في أي علاج للقاح كورونا، واللقاحات حتى الآن أمنة، وفاعليتها أثبتت نجاحها، والبرتوكول العلاجي المصري غير مشترك مع دول أخرى وإنما مصري خالص.

وأوضح حسني: “خلال شهر سنصل إلى لقاح فعال، وفي الساعات المقبلة سيتم تعديل البروتوكول العلاجي لمواجهة كورونا، وكل المشاركين المتطوعين في اللقاح بخير ولا يعانون من أي أمراض”.

وأشار حسني: “هناك زيادة في أعداد المصابين خاصة في فصل الخريف، ونتوقع زيادة مع فصل الشتاء، ومع بداية مارس يكون العدّ التنازلي لمحاولة القضاء على كورونا”.

وذكر رئيس اللجنة العلمية، أنه ليس هناك فروق كبيرة بين لقاح فايزر وأكسفورد، وكل اللقاحات أخذت براءة، ولقاح اكسفورد توقف مرتين، وأعيد استكماله مرة أخرى، ولقاح فايزر توقف مرة واحدة، مؤكدًا أن الإجراءات الاحترازية سلاح العالم والمصريين للوقاية من هذا الوباء، ولا يوجد نقص في الأدوية العلاجية ولدينا أدوية تكفي لمدة 6 أشهر ونحن جاهزون لأسوأ سيناريو في مواجهة الوباء حتى لو تضاعفت أعداد المصابين.

شعبة الأدوية: لقاح فايزر لعلاج كورونا الأكثر فاعلية ونتائجه وصلت لـ90% حتى الآن (فيديو)

تابع مواقعنا