السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار الرئيس: مواجهة كورونا بمصر تساوي مواجهة العدو في أكتوبر 73

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 07:57 م

حضر الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، وعدد من قيادات وزارة الصحة والسكان، لتكريم الأطقم الطبية وشهدائهم؛ بسبب فيروس كورونا المستجد.

ويأتي التنظيم من خلال نقابة أطباء مصر، بينما يغيب النقيب الدكتور حسين خيري، بسبب وعكة صحية.

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين إن ما حدث في معالجة فترة كورونا في مصر يضاهي ما حدث في حرب 1973، مشيرًا إلى أن الجميع كان مستعدًا بداية من رأس الدولة الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئاسة مجلس الوزراء.

عوض تاج الدين: الرئيس يتابع يوميًا عدد الأسرة والمستشفيات الخاصة بالعزل الصحي وأجهزة التنفس

وأضاف تاج الدين، خلال تكريم الأطقم الطبية، أن مؤتمرات علمية كبيرة أشادت بالدور المصري في إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن مصر لا تزال تعاني من تبعات فيروس كورونا، لكن في الوقت نفسه أفضل على المستوى الاقتصادي من عدة دول عالمية لم تنجح على شاكلة مصر في إدارة الأزمة.

وأكد تاج الدين أن الأطقم الطبية قدمت دورا عظيما في مواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه كانت هناك شكاوى من نقص بعض الأدوية في المستشفيات، ومع الوقت استنفرت الدولة، وأصبح هناك عدد كبير من المستشفيات مشاركة في الأمر، حيث يصل عدد المستشفيات إلى 77 مستشفى حميات وصدر.

وأضاف أن مصر أول دولة في العالم تؤسس أقسام ومستشفيات الأمراض التنفسيةـ وكان داخل مستشفى جامعة عين شمس، مشيرا إلى أن مصر لديها عدد كبير من الخبرات الطببة التي تساعد على مواجهة الأزمة.

تابع مواقعنا