السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أهم أهداف قانون إنشاء البوابة المصرية للعمرة بعد الموافقة عليه

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 10:32 ص

وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قانون إنشاء البوابة المصرية للعمرة، وهو الذي ينظم جميع العمليات المتعلقة بمسألة الحج والعمرة، من خلال خدمة مميكنة كليًا، ولتحل بديلًا لبوابة العمرة المصرية، التي تم إنشائها في العام 2019، للغرض ذاته.

ويستعرض “القاهرة 24″، أبرز المعلومات عن قانون إنشاء البوابة المصرية للعمرة، وأهم أهداف القانون، الذي وافقت عليه لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، وذلك من خلال التقرير التالي:-

قانون إنشاء البوابة المصرية للعمرة

اقترح مجلس الوزراء القانون، ووافقت عليه لجنة السياحة والطيران بمجلس الوزراء، بغرض جعله أحد محاور تطوير قطاع السياحة، بالإضافة إلى تمكين وزارة السياحة من تنفيذ التزاماتها بتقديم أفضل الخدمات للمعتمرين وحمايتهم من السماسرة والوسطاء، وتحقيق السيادة المصرية الكاملة على مواطنيها، والقضاء على العديد من الظواهر السلبية.

اقرأ أيضًا: غرفة السياحة: شروط المملكة لإعادة العمرة لا تتناسب مع السوق المصري

القانون تم إنشائه خصيصًا من أجل تأشيرات العمرة للملكة وليست التأشيرات الأخرى مثل العمل أو الزيارة، على  أن تنشئ وزارة السياحة البوابة الإلكترونية الجديدة، بهدف الرقابة والتنظيم، بالإضافة إلى تولي غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة تسجيل الشركات السياحية، وكذا الشركات والمؤسسات والوكلاء السعوديين على البوابة.

كما يمكن من خلال البوابة، توثيق العقود بين الشركات السياحية والوكلاء السعوديين، على أن توفر الشركات السياحية، برامج العمرة التى تنظمها، على البوابة وأسماء المعتمرين المسافرين من خلالها.

أهداف إنشاء البوابة الإلكترونية للعمرة

أنشأت وزارة السياحة، البوابة الإلكترونية، لعدة أغراض أهمها: مواكبة التطور التكنولوجي والتقني من خلال تقديم خدمة إلكترونية مميزة للمواطن، للتسهيل عليه في إنهاء كافة الإجراءات، بالإضافة إلى حماية الاقتصاد القومي المصري، بجانب منع ظاهرة افتراش المصريين في المملكة بدون سكن، وظاهرة التكدس في المطارات، وظاهرة التهرب داخل المملكة من وقت العمرة إلى وقت الحج.

كما يهدف إنشاء البوابة إلى تحقيق السيادة المصرية على المواطنين، وتمكين وزارة السياحة من تنفيذ التزاماتها، وحماية المواطنين من استغلال الوسطاء، وتقديم أفضل خدمة للمواطن المعتمر.

تابع مواقعنا