الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يكشف حقيقة تغريم ولي الأمر 4 آلاف جنيه حال عدم التزام الطالب بارتداء الكمامة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 07:39 م

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الأخبار المتداولة بشأن تعليم أولياء الأمور 4 آلاف جنيه حال عدم ارتداء الطلاب للكمامة، بقوله: “لا صحة لخبر تغريم ولي الأمر ماليًا في حالة عدم التزام الطالب بالكمامة”.

وأشار شوقي إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أرسلت، اليوم، خطابا إلى المديريات التعليمية بشأن التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

وأوضحت الوزارة، في خطاب لها، أنه وفقا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد الذي ألزم جميع العاملين أو المترددين على الأسواق أو المحلات أو المنشآت الحكومية أو الخاصة أو البنوك، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية؛ سواء العامة أو الخاصة، بارتداء الكمامات الواقية، وذلك لحين صدور إشعار آخر، ومن يخالف ذلك يتم توقيع غرامة لا تتجاوز أربعة آلاف جنيه.

وشددت الوزارة على ضرورة التزام جميع العاملين بالمديريات والإدارات التعليمية التابعة لها والمدارس بقرار ارتداء الكمامة، والتنبيه على الطلاب، الأكثر من 12 عاما، بضرورة ارتداء الكمامة.

ونبهت الوزارة بأنه في حال عدم التزام الطالب بارتداء الكمامة يتم توجيه إنذار أول وإذا تكرر عدم الالتزام يوجه له إنذار ثانٍ وإذا تكرر الأمر لا يسمح للطالب بدخول المدرسة إلا بعد حضور ولي الأمر وتحرير إقرار كتابي بالتزام الطالب بارتداء الكمامة.

وتوجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نصيحة لأولياء أمور الطلاب، من هم أقل من 12 عاما، بارتداء واقي الوجه؛ حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

وزير التعليم: “الدارسة هتكتمل بكورونا أو غير كورونا.. ومحدش هينجح غير بالامتحانات” (فيديو)

تابع مواقعنا