السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمل رمزي: نحرص على إعداد لائحة منضبطة لـ”الشيوخ”

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 12:26 م

أكدت النائبة أمل رمزي، عضو مجلس الشيوخ وعضو لجنة إعداد لائحة المجلس، عحرص اللجنة برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، على إصدار لائحة منضبطة لتنظيم العمل الداخلي تحت قبة الشيوخ.

وقالت أمل رمزي، في بيان اليوم، إن اللجنة تبذل جهودا كبيرة منذ تشكيلها حتى يتم الانتهاء من مشروع اللائحة؛ وذلك حرصا على مراعاة كافة الأمور الدقيقة في اللائحة بما يؤدي في النهاية إلى إصدار مشروع لائحة سليم قانونيا ودستوريا لتنظيم عمل المجلس.

وأضافت رمزي أن مشروع لائحة مجلس الشيوخ المُعد من قبل الأمانة العامة للمجلس يتكون من 360 مادة، وهو ما يتطلب الدقة والتأني في الموافقة عليها ويحتاج إلى مناقشات مستفيضة من قبل اللجنة المشكلة لصياغة اللائحة وإعدادها.

وأشارت إلى أنه فور الانتهاء من مناقشة جميع مواد اللائحة والتوافق بين أعضاء اللجنة بشأنها سيتم فورا إحالتها إلى لجنة الصياغة المنبثقة عن اللجنة المشكلة لإعداد اللائحة الجديدة لمراجعته قبل عرضه في صورته النهائية خلال الجلسة العامة.

وشددت عضو الشيوخ على أن لجنة إعداد اللائحة تضم الكثير من الخبرات والكفاءات القانونية والدستورية بما يضمن إصدار لائحة منضبطة لمجلس الشيوخ.

“الزراعة” تكشف حقيقة استيراد شحنة لحوم مصابة بفيروس كورونا

تابع مواقعنا