الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القوى العاملة: تحصيل 698 ألف جنيه مستحقات 17 عاملا بالسعودية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 01:44 م

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، نجح في تسوية مشكلة 17 عاملا مصريا وديا مع الشركات التي يعملون بها، وبلغت إجمالي المستحقات 167 ألف ريال سعودي، أي ما يوازي 698 ألفا و144 جنيها مصريا تقريبا.

وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالي بجدة بمتابعة مستحقات العاملين المصريين لدى الشركات التي يعملون بها، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها.

“القوى العاملة”: تعيين 16 شابًا.. والتفتيش على 127 منشأة بشمال سيناء

وقال إن الوزير تلقى تقريرا عبر الملحق العمالي عبد الحليم محمود، القائم بعمل رئيس مكتب التمثيل العمالي بجدة، أكد فيه أن المكتب قام بالتواصل الفوري مع الشاكين، حيث تمت التسوية الودية لمستحقات 15 عاملا بشركة نصيف الفجر بجدة إجمالي مستحقات 150 ألف ريال رواتب من شهرين إلى ثلاثة أشهر، وجارٍ استخراج تأشيرات الخروج النهائي لهم.

وأشار الملحق العمالي إلى أنه تمت تسوية مشكلة المحاسب “محمد.ف.أ” والحصول على شيك بمبلغ 15 ألفا و480 ريالا سعوديا، فضلا عن تسوية مشكلة المواطن “الحسين.ع.أ.ع” “سائق خاص” لدى كفيله “علوي.ح.أ” والحصول على راتب 21 يوما بقيمة 1540 ريالا، بالإضافة إلى تذكرة طيران وتأشيرة خروج نهائي.

ووجه المواطنون الشكر لوزارة القوى العاملة، ممثلة في مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية المصرية بجدة، على سرعة الاستجابة لمشكلتهم.

تابع مواقعنا