الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلاغ جديد يتهم هاني يوسف بإشعال الفتنة في البلاد

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 05:42 م

تقدم المحامي أشرف فرحات ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد يوسف هاني حلمي، المدرس المتهم بازدراء الدين الإسلامي والإساءة لـ”الرسول صلى الله عليه وسلم”.

وقال فرحات في بلاغه: “ظهر علينا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المدعو يوسف هاني حلمي مقيم بالحي الثالث في محافظة الإسماعيلية، من خلال صفحة باسم go hany وقيامه بسب النبي محمد بألفاظ خارجة وتعليقات بذيئة؛ ردا على التعليقات في البوست المسيئ للنبي”، وأرفق في البلاغ سكرينات شوت من التعليقات والمنشور المسيئ، وهو الأمر المجرم شرعا وقانونا، حيث إن الدين الإسلامي الحنيف يحث على التسامح ويحترم جميع الأديان.

إجراء عاجل من النيابة العامة في واقعة ازدراء الدين الإسلامي من الشاب يوسف هاني

 

وأوضح المحامي أن مثل هذه التصرفات قد تؤدي إلى كارثة حقيقية وعمل فتنة بين المسلمين والأقباط في مصر، وطالب النيابة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم حتى يكون عبرة لغيره.

وتنص المادة 98 من قانون العقوبات المصري على أنّه “يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تجاوز 5 سنوات، أو غرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تجاوز 1000 جنيه، كل من استغل الدين في الترويج أو التحبيذ بالقول أو بالكتابة أو بأي وسيلة أخرى لأفكار متطرفة، بقصد إثارة الفتنة أو التحقير، أو ازدراء أحد الأديان السماوية، أو الطوائف المنتمية إليها أو الضرر بالوحدة الوطنية أو بالسلم الاجتماعي”.

تابع مواقعنا