الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“بلتون”: نتوقع إبقاء البنك المركزي على سعر الفائدة في اجتماع السياسات غدا

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 11:56 ص

توقعت بحوث بلتون المالية القابضة، إبقاء البنك المركزي على أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية في اجتماعة غدا الخميس.

وأضافت أن توقعاتها جاءت نتيجة استمرار التطورات المتعلقة بالتضخم في تهيئة الأوضاع، كما أن قرار خفض أسعار الفائدة بنحو 350 نقطة أساس الذي اتخذه المركزي لدعم نشاط الاقتصاد المحلي لم ينعكس كليا على الاقتصاد، وفي الوقت نفسه، فإن المتغيرات العالمية الحالية تدعم رؤيتنا بالإبقاء على أسعار الفائدة مع أهمية الإبقاء على سوق جذّاب للاستثمار في أدوات الدخل الثابت بالسوق المصري وسط ارتفاع سعر الجنيه.

وزير الإسكان يكشف تفاصيل الطرح الأول لـ820 وحدة سكنية بمنطقة أرض مطار إمبابة

تابعت: “بدأ التضخم في الصعود على المستوي الشهري، وسيقترب على الأرجح من الحد الأدنى في نطاق البنك المركزي المصري بين 6%-12% بنهاية عام 2020، مقارنه بمتوسط 3.8% خلال الربع الثالث من عام 2020”.

وأشارت بلتون إلى أن وتيرة زيادة التضخم العام السنوي لمصر ارتفعت إلى 4.5% في أكتوبر مقابل 3.7% في سبتمبر، متجاوزة توقعاتنا عند 3.9%. تعكس القراءة السنوية للتضخم ارتفاعه على أساس شهري بنسبة 1.8%، مقارنة بارتفاعه بنسبة 0.3% في سبتمبر، بدعم من الزيادة الطفيفة بنسبة 0.1% لأسعار السلع الغذائية مقارنة بتراجعها المتوالي على مدار الأشهر الثلاثة الماضية.

وزير المالية: أداء الاقتصاد المصري في ظل كورونا فاق توقعات المؤسسات الدولية

جاء ذلك بزيادة عن التوقعات بارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين العام على أساس شهري بنسبة 1.2%. كان الارتفاع الشهري للتضخم ناتجاً أيضاً عن ارتفاع قطاع التعليم بنسبة 20%، مع العوامل الموسمية المصاحبة لبدء الموسم الدراسي.

تابع مواقعنا