السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأجيل ثاني جلسات محاكمة الداعشي المتهم بـ”الهجوم على قسم شرطة الضواحي”

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 06:05 م

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم طرة، تأجيل ثاني جلسات الداعشي المتهم بـ”الهجوم على قسم شرطة الضواحي”، لجلسة 19 نوفمبر لسماع أقوال الشهود.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين طارق محمود محمد وحسام الدين فتحي وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية طرة وبسكرتارية طارق فتحي.

كانت قد قررت نيابة أمن الدولة العليا إحالة “داعشي”، وهو متهم يدعى أحمد جمال عبد الفضيل إبراهيم، واسمه الحركي “أبو جندل”، ويبلغ من العمر 23 عاما حاصل على ليسانس آداب في القضية رقم 1205 لسنة 2019 والمعروفة إعلاميًّا بـ”الهجوم علي قسم شرطة الضواحي” إلى محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، على خلفية اتهامه بالانضمام إلى جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام القانون.

ووجهت النيابة إلى المتهم اتهامات بارتكاب جرائم انضمام لجماعة إرهابية، الغرض منها الدعوي إلي الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة اعمالها، والاعتداء علي الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي، بأن انضم إلي الجماعة المسماة ” داعش “، التي تدعو إلي تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه، والاعتداء علي أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما، واستباحة دماء المسيحيين ودور عبادتهم واستحلال أموالهم وممتلاكاتهم، واستهداف المنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة، في تنفيذ أغراضها مع علمه بذلك علي النحو المبين بالتحقيقات.

كما اتهمته النيابة بتمويل جماعة إرهابية بأن أمد ونقل ووفر لها معلومات بقصد استخدامها في ارتكاب جرائم إرهابية علي النحو المبين بالتحقيقات.

وقالت النيابة في قرار الإحالة، إن المتهم شرع في قتل أيمن علي عبد الفتاح مهدي عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم المصمم علي قتل أفراد الشرطة المتمركزين بمحيط قسم شرطة الضواحي، وتنفيذا لذلك أطلق صوب أفراد الشرطة وابلا من الأعيرة النارية قاصدا إزهاق أرواحهم فأحدث به إصابات دخل لإرادته فيه مداركته بالعلاج وعدم إحكامه التصويب، وقد ارتكب الجريمة تنفيذا لغرض إرهابي علي النحو المبين بالتحقيقات.

وأكدت النيابة أن تلك الجرائم اقترنت بجريمتين أخريين في ذات المكان والزمان، هما الشروع في قتل هاني عبد العال محمد وثلاثة آخرين من أفراد الشرطة وأحمد محمد فوزي سليمان عمدا مع سبق الإصرار، وقد أصابهم بالإصابات الموصوفة بتقرير الطبي علي النحو المبين بالتحقيقات.

وقام المتهم أيضا بسرقة السلاح الناري والذخائر عهدة المجني عليه هاني عبد العال محمد المبينين وصفا بالتحقيقات والمملوكة لهيئة الشرطة، وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع علي المجني عليه، وذلك بأن باغته بضربه بآداة صلبة علي رأسه أفقدته وعيه فبث الرعب في نفسه وشل بها مقاومته.

وأحرز المتهم سلاحا ناريا مششخن ” بندقية آلية ” والذخائر الخاصة بها بدون ترخيص.

اليوم ثاني جلسات محاكمة الداعشي المتهم بالهجوم على قسم شرطة الضواحي ببورسعيد

تابع مواقعنا