الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حديقة حيوان الجيزة تكشف لـ”القاهرة 24″ إجراءاتها لمواجهة الموجة الثانية من كورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 01:03 ص

كشفت الدكتورة مها صابر، مدير حديقة حيوان الجيزة، اتخاذ عدد من الإجراءات الإحترازية لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

وقالت مها صابر لـ”القاهرة 24″، إن بوابات الحديقة وأماكن دخول الجمهور وأيضاً الأسوار المحيطة بها، يتم تطهيرها بشكل يومي بكلور 5% ؜ ثلاثة مرات يومياً، مقسمة على أجزاء اليوم حيث قبل الفتح وفي وسط اليوم وبعد خروج الجمهور مباشرة.

وأوضحت صابر، أن ماكينات التطهير متواجدة على جميع بوابات الحديقة لاستخدامها من قبل الزوار أثناء الخروج والدخول، مضيفة مجهودات الأمن على جميع البوابات لقياس درجة الحرارة للزوار، وتسجيل أعداد الدخول والخروج لكي يتم حصرها حتى لا يتعدى العدد 3000زائر داخل الحديقة، مشيرة إلى عدم وصول العدد لهذا الرقم حتى الآن، بالإضافة إلى حرصهم على مراقبة الحديقة طوال اليوم منعاً لحدوث أي نوع من التكدسات في مكان واحد.

شاهد حالة حيوانات حديقة الجيزة بعد تناول الأرز باللبن والشاي (صور)

وأكدت الدكتورة مها صابر، على فاعلية تنظيف الحديقة يومياً، وتطهير أماكن جلوس الزوار والمقابض، بالإضافة إلى تواجد شركة النظافة لإزالة جميع المخلفات على ثلاثة مرات بشكل يومي، أما عن يوم إجازة الحديقة وهو يوم الثلاثاء، أشارت إلى فاعلية تنظيف الحديقة بالكامل وجميع البوابات والأسوار وأماكن الحيوانات، بالإضافة إلى غسل المكاتب الخاصة بالموظفين يوم الجمعة.

وأكدت صابر، على وجود المطهرات بجميع دورات المياه، وعلى تطهيرها أكثر من مرة خلال اليوم الواحد، مضيفة أن جميع المُحصلين والعمال حريصين على ارتداء الكمامات وتواجد المطهرات معهم بشكل دائم، وأيضاً يقومون بتغيير ملابسهم داخل الحديقة نفسهاو تطهيرها، وعند وجود شكوى أو شك في ارتفاع درجات الحرارة لأي من أحد العاملين بالحديقة يقوم بالذهاب فوراً إلى التأمين.

وأضافت مها صابر، أنه يوجد علامات أرضية في المتحف وأمام أماكن الحيوانات، وبوابة العمالين لمراعاة التباعد الإجتماعي حتى يلتزم بها الزوار، وكذلك وجود دواسات على بوابات الحديقة للتأكد من تعقيم جميع الأرجل من الفيروسات، مؤكدة على تغييرها على مدار اليوم.

حديقة حيوان الجيزة: تحصين الكباش والطيور ضد مرض الطاعون والأنفلونزا (صور)

تابع مواقعنا