الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كل ما تريد معرفته عن أجهزة “ماك بوك” الجديدة ونظام تشغيل آبل الجديد “macOS Big Sur”

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 01:11 م

أطلقت شركة “أبل” الأميركية، أمس، أول إصداراتها من أجهزة ماك بوك المختلفة، وهي: MacBook Air، و MacBook Pro، وMac mini، بالمعالج الجديد Apple M1 بديلًا عن معالجات Intel، وذلك خلال حدثها الافتراضي “One More Thing”.

وبحسب تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل فأن المعالج الجديد هو الأقوى على الإطلاق حتى الآن، حيث يوفر أداء رائعًا للأجهزة، وعمرًا أطول للبطارية، والوصول إلى المزيد من التطبيقات والبرامج بشكل أسرع عن أي وقت مضى.

وقال كوك، خلال المؤتمر  إن هذا يعد تغييرًا كبيرًا، وخطوة مستقبلية في أجهزة ماك بوك، وهذا الإنجاز يعد إنجازًا تاريخيًا بعد سنوات من العمل على إنتاج المعالج الجديد M1.

المواصفات وموعد الطرح

بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية فإن شريحة “إم 1” تعد أقوى شريحة صنعتها أبل على الإطلاق، حيث توفر أداء أسرع بما يصل إلى 3.5 مرات لوحدة المعالجة المركزية، وأداء يصل إلى 6 مرات لوحدة معالجة الرسومات، وقدرات تعلم آلي تصل إلى 15 مرة.

وذكرت الشركة خلال الحدث أن هذه الشريحة غير المسبوقة، قادرة على أداء 11 تريليون عملية في الثانية الواحدة.

كما يتميز الحاسوب الجديد “ماك بوك أير” بعمر بطارية يصل إلى 15 ساعة من تصفح الويب عبر الشبكات اللاسلكية، وما يصل إلى 18 ساعة من تشغيل الفيديو.

وسيتم طرح أجهزة ”ماك بوك“ الثلاثة الجديدة في الأسواق ابتداءً من الأسبوع المقبل مقابل هذه الأسعار: MacBook Air وتبلغ تكلفته 999 جنيهًا إسترلينيًا، أي ما يعادل 1318 دولارًا، وMacBook Pro بسعر 1299 جنيهًا إسترلينيًا، أي ما يعادل 1714 دولارًا، و Mac mini بسعر 699 جنيهًا إسترلينيًا أي ما يعادل 922 دولارًا.

كما كشفت شركة ”أبل“ عن موعد طرح الجيل القادم من نظام تشغيل macOS Big Sur، مؤكدة أنه سيكون متاحًا يوم 12 نوفمبر.

ويعتبر Big Sur الإصدار الرئيسي التالي لنظام macOS والذي يتيح دعم أجهزة ”ماك“ التي ستعمل بشرائح Apple Silicon، بما في ذلك MacBook Air وMacBook Pro وMac mini التي تم الإعلان عنهما بجانب شرائح Apple M1 الجديدة من ”أبل“.

وسيقدم نظام التشغيل الجديد دعمًا للتطبيقات العالمية المصممة للتشغيل على شرائح Apple Silicon، بالإضافة إلى أجهزة ماك المستندة إلى معالجات Intel x86، بالاضافة إلى ذلك سيدعم نظام Big Sur أيضًا تطبيقات iOS وiPadOS.

تشمل الهواتف والبقالة والأزياء.. سوق دوت كوم تطلق حملة تخفيضات البلاك فرايدي في مصر

تابع مواقعنا