الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مستثمري سوهاج”: وزير البترول أنشأ لجنة لتوصيل الغاز لمصانع الصعيد قبل نهاية العام

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 11/نوفمبر/2020 - 08:13 م

قال المهندس محمود الشندويلي، رئيس جمعية مستثمري سوهاج ونائب رئيس اتحاد المستثمرين، إن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، قرر إنشاء لجنة لدراسة توصيل الغاز لمصانع الصعيد.

وأضاف الشندويلي في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن لقاء وزير البترول مع اتحاد المستثمرين، ناقش العديد من القضايا المعنية بالصناعة والغاز، مشيرا إلى أن اللجنة الفنية المشكلة لدراسة توصيل الغاز للمصانع ستبدأ عملها خلال الفترة المقبلة من العام الجاري.

وأشار إلى أن المصانع التي تعمل في الصعيد وتحديدا في سوهاج، تعاني بسبب عدم وصول خطوط الغاز الطبيعي لها حتى الآن، نظرا لأن هذه المصانع تعمل في مجالات الصناعات الغذائية والبتروكيماويات وصناعات تحتاج للغاز لتسريع وتيرة الإنتاج.

وزير البترول يبحث مع جمعيات المستثمرين سبل تحفيز الاستثمارات الوطنية

 

وأمس الثلاثاء، عقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً مع وفد من الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين برئاسة الدكتور محرم هلال، لبحث عدد من الموضوعات المتعلقة بقطاع الصناعة.

وقال الوزير إن اللقاء جاء فى إطار جهود الدولة الداعمة لهذا القطاع الحيوى بهدف تنمية وتحفيز الاستثمارات الوطنية وتشجيع المستثمرين على التوسع فى أنشطتهم وتعظيم القدرات الإنتاجية وتعزيز القوة التنافسية للمنتجات المصرية بالأسواق العالمية وزيادة الصادرات مما يسهم بفاعلية فى دعم الاقتصاد المصري، وبما يصب في النهاية في صالح الشعب المصري من خلال توفير وتلبية احتياجاته من الغاز الطبيعى خاصة بعد النجاحات التى تحققت فى زيادة إنتاج الغاز الطبيعى خلال السنوات الأخيرة.

تابع مواقعنا